+ A
A -
كشف السيد محمد بن حمد العطان المري عضو المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة رقم 13، أن مناطق الدائرة تشهد العديد من المشاريع الجاري تنفيذها لتطوير شبكة الطرق الرئيسية والداخلية، وتطوير البنية التحتية والمرافق الأساسية وشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.
وعن التحويلات المرورية والتعديلات على أوضاع بعض الطرق في مناطق بوسدرة والسيلية، أكد العطان خلال حديث هاتفي لـ«الوطن» أن الأوضاع الحالية للطرق مؤقتة، حيث تشهد تنفيذ أعمال التطوير والصيانة من قبل هيئة الأشغال العامة، بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، ووزارة المواصلات والاتصالات، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
وتشمل الدائرة (13) منطقة بوسدرة وفريج المرة والمعراض والسيلية ومبيريك والصناعية الجديدة وفريج المناصير، وقد وضعت هيئة الأشغال العامة خططا لتطوير المناطق وفقاً لجداول زمنية محددة.
وأكد عضو المجلس البلدي أنه حصل على وعد من سعادة وزير البلدية والبيئة فيما يتعلق بإنشاء جسر مبيريك للربط بين منطقتين واقعتين ضمن الدائرة، يفصلهما طريق سلوى الدولي، وذلك لتسهيل الوصول من وإلى المنطقتين ومحيطهما، حيث يتضمنان عدة مدارس بمراحل تعليمية مختلفة، إلى جانب روض الأطفال، والمراكز الصحية والمستشفيات، ويضطر الأهالي لقطع مسافات طويلة في رحلات الذهاب والإياب اليومية، وكان قد طالب «العطان» بإنشاء الجسر من خلال مقترح قدمه إلى المجلس البلدي المركزي، حظي بتأييد الأعضاء ورئيس المجلس.
أجندة المشاريع
وتنفذ هيئة الأشغال العامة «أشغال» مشروعاً ضخماً هناك لخدمة حوالي 820 وحدة سكنية بالإضافة إلى عدد من المدارس والمساجد والمنشآت التجارية التي تقع ضمن نطاق المشروع، حيث تم تنفيذ تحسينات واسعة على شبكة الطرق بما في ذلك إنشاء حوالي 22 كيلومترا من الطرق، وتركيب أنظمة إنارة الشوارع وإنشاء الأرصفة ومواقف السيارات وتوفير ممرات المشاة والدراجات الهوائية وتركيب اللوحات الإرشادية، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات وتعزيز السلامة المرورية في هذه المنطقة.
ويضم المشروع حزمتين، الأولى تقع شمال طريق سلوى عند الطريق المؤدي إلى مجمع بروة السيلية، وهي منطقة تفتقر إلى البنية التحتية المتطورة. أما الحزمة الثانية فتقع شمال الحزمة الأولى وهي عبارة عن منطقة جديدة تم تخصيصها للمنشآت السكنية، وقد بدأ بالفعل إنشاء بعض المباني السكنية والمرافق في أجزاء من هذه المنطقة.
ويتضمن المشروع أعمال بنية تحتية متطورة للمنطقة شملت توفير بنية تحتية لجمع المياه السطحية والجوفية وتصريفها وتمديد أنابيب صرف جديدة وربطها بخطوط نقل الصرف الصحي والتي ستبدأ الهيئة بتنفيذها مستقبليا ضمن أعمال مشروع ربط طريق سلوى بطريق السيلية الرئيسي.
كما سيوفر المشروع الشبكات اللازمة على طول طريق إسكان العطية. والذي سيتم تطويره لتحسين قدرته الاستيعابية حيث ستشمل أعمال التطوير إنشاء جزيرة وسطى وتركيب أنظمة إنارة وتقاطعات حديثة.
ومن المتوقع أن تشهد مناطق الدائرة (13) تغيراً جذرياً بفضل تنفيذ العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية والطرق والمواصلات، لاسيما الطرق السريعة المحيطة بالمنطقة، حيث من المقرر ربط طريق السيلية بطريق سلوى الدولي مستقبلاً، كما يحد المنطقة من الجنوب الطريق المداري الجديد وقد تم افتتاح المرحلة الأولى منه، ويخدم الطريق سكان مناطق الدائرة الراغبين للوصول إلى أقصى الغرب والشمال والجنوب أيضاً، دون المرور من خلال الطرق التقليدية في الدوحة.
وأكدت شركة البناء القطرية من خلال العرض التقديمي فيما يخص مشروع تطوير السيلية، أن المشروع يشمل ممرات خاصة للمشاة، وأخرى للدراجات الهوائية، إلى جانب أعمال التشجير والتجميل في الشوارع الداخلية للأحياء، واستخدام الأنترلوك للأرصفة والطرق الخدمية.
copy short url   نسخ
21/10/2017
3375