كتاب وأراء

قطر.. شمس لا تغيب

قطر البلدٌ الصغير المساحة، العملاقٌ في سياسته.. المتمسك بسيادته.. نور العقول وضياؤها.. الخارق في فرض وجوده.. الثابت على الحق... المناصر للقضايا العربية.. السد المنيع في مواجهة الحصار... قطر الحب و2018 عام مليء بالعز والخير والبركة والسيادة.
عام الحب والولاء والعطاء مع أمير المجد تميم..
قطر الوطن الذي أعاد صياغة العقول.. فأنقذ الأوطان من خمولها وتبعيتها حين أطلق انتفاضة العقول وثورة التفكير من خلال قناة الجزيرة.. قطر الوطن الذي يعتبر الأول عربياً في الصحة والتعليم والتنمية.. قطر الوطن الذي يبني للأجيال القادمة ذو رؤية ومنهج مسخر كل إمكانياته لتحقيقها.. وطن يعتلي الصعاب.. وطن يبني مجداً ويبني ويستثمر في أبنائه ويحقق لهم كل رفاهية وعيش رغيد.. فماذا نقول لك يا عام أتيت وبلدي قطر يعم بكل خير ومجد.. فنحن أبناء قطر ومن يعيش على أرضها الطيبة الخيرة فخورون بها كوطن مليء بالعطاء والخير قطر وطن ليس كمثله مثيل.. قطر وطن يستثمر بالعقول ليضيئوا علماً ومعرفة.. فتحية إجلال وإكبارٍ واحترام لأميرنا وشيخنا وقائد مسيرتنا.. والحقيقة أن عرش العقول شمسٌ لا تعرف الأفول.
قطر وطن تخطى العثرات في 2017 ممن حاولوا النيل منه كوطن لغيرة وحقد وضغينة أعمت قلوبهم وجعلتهم ينظرون إلينا بغير واقعنا السلمي المحب للشعوب المحب للسلام والبناء والحضارة.
قطر وطن يغني طرباً وفخراً بالعالم أجمع الذي يشهد لقطر المجد الذي يعيشه.. خسرناهم وكسبنا احترام العالم أجمع.. نحن يا وطني بك ومعك ماضون.
ما تحقق في قطر في ستة أشهر يعد تاريخاً يا وطني.. ويعد مجداً يضاف لك يا عملاق بأفعالك وأقوالك.. وطن يمضي ويخطط ويرسم ويحقق إنجازاً يعجز عنه الوصف.. سبقني الكثير بالكتابة عن كل ما تحقق وكوني ابنة هذا البلد ومواطنة قطرية كلي فخر لانتمائي لهذا الوطن.
لمن لا يعرف قطر فقط ابحث واسأل عنها فغوغل يخبرك.. وابحث عن الإنجازات وابحث عن النهضة وابحث عن علاقتها كبلد وابحث عن كل ما يتعلق ستدهش من دولة يعتبرها الكثير صغيرة ولكن حقيقة إنجازاتها تفوق الدول العربية مجتمعة.
نحن القطريين ماضون ولن يعيقنا أحد من السير بالطريق الذي ترسمه سياسة وطننا الغالي نحمل أمانة المجد على أعناقنا ولبلوغ العز أهم أهدافنا.. لا ننظر ولا نعير اهتماماً لمن يريد النيل من همتنا.. فنحن قلوبنا مليئة حباً لأميرنا ولشيوخنا.. وبأعماقنا ينبض حب الوطن وحب قطر وكل دقة من قلوبنا تهتف نحن جنودك يا وطن.
دمتم ودام عزك يا وطن وكل عام وقطر حرة أبية شامخة راسية وبسيادتها ثابتة وبأسودها شامخة وبقطر ولأجل قطر وعين قطر وشعبها أرواحنا فداء.
عاشت قطر حرة طول العمر.
بقلم:إيمان آل اسحاق

إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق