كتاب وأراء

الحصار ومواقفنا الوطنية

عدتم لأرض الوطن بعد تلبيتكم نداء الواجب.. حقاً فخورون بكم وبإنجازكم.. وقطر اليوم في حاجتكم يا صقور الخليج.. يا رجال وشباب الوطن أنتم الآن أسود الوطن أرضاً وصقورها جواً.. وحيتانها بحراً.. أنتم يا من لبيتم نداء الواجب وتغربتم عن داركم وتركتم الأهل والأحباب... ها قد عدتم ويلف جبينكم الشموخ والعز والوفاء.. نعم يا رجال وشباب قطر... أنتم فخر لقطر وقطر الآن هي من يحتاجكم يا رجال تميم حللتم أهلا ونزلتم سهلاً.
ما أجمل الحصار. وما أجمل ما نراه من صور وإبداعات قطرية عنابية تتحلى بها قطر وكأننا نحتفل باليوم الوطني... وطنية وحماس وشعارات وصور ومواقف وكلمات كلها بها الشموخ والعز والصبر والثبات... شكرا لكم على حصاركم... أخرجتم ما بقطر والمواطن والوافد من حب عميق لقطر لقائد مسيرته تميم المجد..
وطني.. أحببت الحصار رغم قسوته ولكن قطر أثبتت للعالم أجمع ما هو وكيف هو التحدي... كل ما أبدعتم في توجيه سهامكم وأسلحتكم ونيرانكم.. وصواريخكم.. لن تسيئوا إلا لأنفسكم لأننا وببساطة صامدون وللأمام ماضون.. ولخطتنا سائرون.. ولكل ما هو بصالح شعبنا متفانون... نحن لا نرضى بالهوان ولا نسمح لأحد بأن يطمسنا ولا يقلل من هيبتنا ستظل قطر وبقائد مسيرتها في سماء العز يسبحون وأنتم... موتوا قهراً لأن صمودنا سيدرس يوماً وقد تستفيدون منه..
رجل الدبلوماسية.. رجل السياسة القطرية.. الشخصية الهادئة.. الدبلوماسي المحنك ذو الابتسامة التي تهز الرجال من ثقته بها.. الرجل الذي يعمل بصمت ويجول العالم ليثبت للعالم أن قطر دولة ذات سياسة ومواقفها هي التي تتحدث عنها وأن فوق الشبهات مهما ادعوا ومهما عبثوا بسمعتها ستظل قطر هي قطر نبراس الدول العربية.. شكراً سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر
هدوء سعادتك يهز جبالهم.. وكلماتك الواضحة الشفافة تخترق صدورهم كالرصاص... وتصريحاتك بكل ثقة تدك حصونهم...عقلانيتك وهدوء صوتك يقلقهم ويهزهم... رغم ما تتعرض له لكنك فعلاً مع القيادة الرشيدة تميم المجد تترفع عن كل المغالطات ولا تتحدث ألا برمي سهام الحق لا تبالي بالتجريح... ندعو لك بالثبات وقواك الله وثبتك ربي على فعل الخير والصالح لهذا الوطن المعطاء.. شكرا يا صقر من صقور قطر نحن فخورون بك..
كل من يعمل بصمت في كل وزارة ومؤسسة لنصرة قطر شكراً واستمروا فحقوق هذا الوطن لا تعد ولا تحصى ويستحق أكثر من ذلك..
لكل من خرج من بيته ودعا لقطر.. لكل من سار وظاهر من أجل قطر.. لكل مواطن عربي وغير عربي يعلم بالدور الكبير الذي تقوم به دولة قطر دولة تميم المجد لن ننسى مواقفكم وستواصل قطر مسيرتها وستواصل نصرة أي دولة منكوبة أو مظلومة أو محتاجة لمساعدة مهما لقبوها بالإرهابية فنحن فخورون بإرهابيتها لأنه الإرهاب الذي أكسبنا حب العالم وحب الناس لأنه السلام الذي تنشره قطر.. ولا يروق لأعداء الحرية والسلام لذلك سُميت قطر داعية الإرهاب... قلبتم الحقائق وكذبتم الوقائع ولكن العالم الآن مبصر وليس أعمى فعو من اكتشف خبثكم وسياساتكم التي هي بالحقيقة داعمة للإرهاب.
قطر قطر وطني وبلدي وتاج الرأس
قطر قطر داري..وفخري وكل الاساس
قطر قطر عمري وحياتي وكل الذكريات
قطر قطر موطني وأساسي وكل الحكايات
هبوا هبوا لنصرة قطر
هيا هيا قطر تناديكم
نعم ولبيه يا داري وفخري.. نعم ولبيه يا وطني.. نعم ولبيه يا بعد كل غالي.. الروح هدية والعمر فدوة والوطن غالي وماله مثيل..
بقلم:إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق

إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق