كتاب وأراء

صدمة .. حلم .. كابوس !!

هل هذا حلم مزعج أم كابوس جاثم على قلبك يا وطن.
صدمة غير متوقعة من جيرانها صدمة تقلب البيت الخليجي رأساً على عقب.. تفكك الوحدة والترابط والتلاحم.
قطر الدولة الخليجية التي تسخر جنودها ومالها لنصرة الشعوب.. قطر الدولة ذات السيادة التي تسخر مساعيها ودبلوماسيها لتحرير الشعوب وإحقاق حقوقهم تتهم الآن بمناصرة الإرهاب.. قطر بلد الكرام لا يستحق سوى الاحترام.. كم هو عميق جرحك يا وطن.
وكم هو حزننا أعمق.. بلدنا جزء لا يتجزأ ولا يقبل القسمة على اثنين.. وطن تميم عالٍ كالجبال.. وكالسماء الصافية وكالشمس الواضحة المسفرة، قطر منارة الخليج وستظل مهما حاولتم إطفاءها!
قطر سيادتها واضحة ولا تقبل بالوصاية!
ما هذه الفبركات ومن المستفيد.. وما هذا الحقد الكامن لقطر كدولة وللقطريين كشعب.. ماذا تريدون؟
حصار بري وجوي.. الله المستعان.. اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن اللطف به.. وحسبي الله ونعم الوكيل.
استكثروا علينا العيش الرغيد.. نشكركم على هذه التجربة.. فمنكم سنستفيد ونتعلم فن الصمود وفن تفاني النفس لقطر الوطن الحر.
النكبة سمعنا بها وقرأنا عنها وعايشنا فصولها المرة ولكن أن تكون نكبتنا عربية خليجية في وقت لا مجال له إلا بالاتحاد والصمود... حقيقة شيء مؤسف ومحزن.. لم نر المقاطعة مع إيران العدو الأوضح.. وإسرائيل المغتصب المحتل لمقدساتنا.. ولكن حصارا على قطر لماذا؟
هل قطر حقيقة هي من تهدد أمن الدول العربية وأمن الخليج؟
يا فرحة أعدائنا وَيَا سخرية أعداء الحرية وأعداء السلام.. حرب إعلامية وحرب نفسية تُمارس ضد قطر تجاوزت كل الأعراف والحدود
مهما حاولتم بسياستكم من تشويه علاقتنا كخليجيين... نحن الخليجيون كالبنيان المرصوص حتى وإن كان بعض منا على خلاف لكن وقت الشدة متراصون متوحدون نحن شعوب الخليج لا مثيل لنا بالتلاحم والترابط والأخوة.. نحن يجمعنا تاريخ ونسب ودم، نحن الخليجيون نقول لحكامنا عفواً تريثوا هذا لا يرضينا... هاذي قطر.. أرضنا والقطريون أهلنا.. لا لا نرضى عليهم نحن وقطر والقطريون كالجسد الواحد.. لن نفترق ولن تقطع أواصلنا... نحتاج وقفة صمود وقفة شموخ وقفة قبل أن يخسر الخليج قبل قطر الأمن والأمان والمستفيد من دول الجوار فتيل الفتنة أشد فتكاً من حد السيف.
بقلم:إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق

إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق