كتاب وأراء

شكراً بنك قطر للتنمية

كل جهد مبذول يستحق الثناء.. كل عمل دؤوب يستحق منا وقفة.. يبذل بنك قطر للتنمية جهود تستحق التقدير والثناء والاشادة... ويستحق العاملون والمخططون والباحثين بالبنك كل التقدير.. حيث يسعى بنك قطر للتنمية من ترسيخ فكرة ريادة الأعمال والابتكار وتوفير بيئة داعمة لرواد الأعمال وذلك ضمن سياسة شاملة ويسعى البنك لدعم وتطوير فكرة رواد الأعمال الصغيرة وتنمية قدراتهم وصناعة رواد عمل قطريين مبدعين ومبتكرين ومساهمين في نهضة قطر وفِي تنويع الاقتصاد القطري من خلال مشاريعهم الصغيرة ومبادراتهم.
حيث يستقطب البنك أصحاب الخيرات ورواد الأعمال في مجالات العمل ويطرح العديد من الورش التدريبية والدورات ومن.. ضمن تلك الجهود ينظم البنك معسكر ريادة الأعمال المقام حاليا من الفترة 7-10 مايو بفندق سانت ريجس بالتعاون مع جامعة بابسون الأميركية الرائدة في مجال تعليم ريادة الأعمال على مستوى العالم،سنه من المباحثات بالتخطيط لهذا المعسكر الذي أعجز عن شكر البنك والقائمين على هذا المعسكر وشارك بالمعسكر نخبة من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبعضاً من أصحاب الأفكار.. هدف البرنامج التعريف بطرق جديدة في ريادة الاعمال وكيفية اقتناص الفرص وتحويل الأفكار الابداعية إلى واقع.. والمحاضر البرفيسور أنجلو سانتيلي خبير استراتيجي في ريادة الاعمال لأكثر من 25 سنة.. والدكتور فيليب كيم أستاذ مشارك وهو خبير معترف به دولياً في مجال تنظيم الأعمال.
نيابة عني وعن زملائي الحضور والمشاركين نتقدم بالشكر والتقدير لاتاحة هذه الفرصة الذهبية للتدريب والتعلم في بلدنا وتوفير مثل هذا المعسكر وبرسوم رمزية لا تغطي حتى التكلفة الفعلية لهذا المعسكر فقط من أجل دعم وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأفكار الابداعية وهذا يتماشى مع رؤية قطر2030 في تنويع مصادر الدخل من خلال تشجيع ودعم القطاع الخاص، وتعزيز المشاريع ذات القيمة المُضافة القائمة على الاقتصاد المعرفي وتذليل وتسهيل كل العقبات والصعوبات في هذا القطاع الحيوي والذي يعد لبنة من لبنات الأقتصاد الوطني في الأعوام القادمة.
همسة وطنية... استفدنا كثيراً وطموحنا عال وهمتنا الوطنية هي ما سيدفعنا لرفعة شأن هذا الوطن المعطاء الذي يعطي بلا حدود وهدفه فقط هو رفعة ورفاهية المواطن القطري نحن يا وطني قادرون على المضي مادام دعمك لنا تاج نحمله على رؤوسنا.

بقلم : إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق

إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق