كتاب وأراء

نهضة مشهودة

تجمع آراء المراقبين على الإشادة دوما بالنهج السديد لدولة قطر، وما تشهده الساحة الوطنية القطرية باطراد من منجزات اقتصادية مشهودة هو ثمرة طبيعية للتخطيط الاستراتيجي السليم. وفي هذا المقام، فإننا ننوه بأهمية ترؤس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار الاجتماع الأول للمجلس لعام 2020 الذي عقد بالديوان الأميري أمس.
حيث ناقش المجلس العديد من الموضوعات الاقتصادية، واطلع المجلس بالخصوص على «آخر مستجدات شؤون الطاقة وشؤون الاستثمار»، إضافة إلى «عرض حول الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي»، وأهم ركائزها وسبل دعم تلك الركائز.
وكذلك بحث المجلس «آخر تطورات هيئة المناطق الحرة»، بالاضافة إلى «مشروع الشراكة الاستراتيجية بين هيئة المناطق الحرة وشركة قطر للبترول».. إننا نقول في هذا الإطار، إن قطر تمضي بخطوات ثابتة في مسيرة النهضة الاقتصادية التي تزخر بصروح شامخة. وقد استقطبت قطر بشكل واضح وملموس، ثقة المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين الدوليين، لكونها ترسي، باستمرار، نهجها السديد في إدارة الاقتصاد وتوظيف التكنولوجيا في مختلف المجالات والقطاعات، لتضارع صروح التنمية والنهضة الاقتصادية القطرية الشاملة أرقى ما تنجزه حاليا الدول الكبرى في اقتصاداتها.
إن قطر قد حققت الكثير من المنجزات المرموقة في القطاع الاقتصادي، وهي منجزات تعكس أهمية ونجاعة التخطيط الاستراتيجي والاحتكام إلى الرؤى العلمية السديدة المشهودة في عالم الاقتصاد.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن