كتاب وأراء

2019.. عام من الإنجازات

أعدت الملف
آمنة العبيدلي
رحل العام وبقيت الإنجازات، نعم بقيت الإنجازات التي تحققت في عام 2019 لتكون ناطقة وشاهدة على أن قطر بقيادتها وشعبها قادرة على مواجهة التحديات، وتحقيق ما تصبو إليه من حيث افتتاح المشاريع الضخمة، وتشييد المصانع والمؤسسات، وإحراز الفوز في المنافسات والبطولات الرياضية بكل أنواعها، وتميز وتفرد في الميدان السياسي داخليا وخارجيا.
خريطة الإنجازات التي تمت في عام 2019 تروي حكاية شعب محب للحياة، محب للإنسانية، يرنو إلى المستقبل بتفاؤل وأمل يعززه العمل، و الوطن رأت أن تقدم هذا الملف حول ما تم من إنجازات خلال العام المنصرم، هذه الإنجازات التي تتشابك وتتواصل مع إنجازات عام 2020 في طريقها إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
إنجازات عام 2019 شملت، على سبيل المثال وليس الحصر، تعزيزا أكبر لمكانة قطر الدولية والإقليمية، من خلال جولات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، التي التقى خلالها سموه عددا من قادة دول العالم، وشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومة قطر وحكومات تلك الدول.
كما شهد العام الذي تغرب آخر شموسه اليوم، افتتاح أكبر مشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية كـ«الريل» وطريق المجد ومحور صباح الأحمد.
وخلال 2019 تحققت أحلام كبيرة ومتنوعة على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات، نذكر منها افتتاح متحف قطر الوطني الجديد الذي يروي حكايتنا ويرسخ هويتنا، وكذا مركز الطوارئ والحوادث الجديد بخدمة طبية فوق العادة، ولا ننسى في المجال الرياضي إحراز الفوز وحسن التنظيم في البطولات الرياضية العالمية.
السطور التالية تحمل نماذج لهذه الإنجازات التي- وبفضل الله- تضيق المساحة عن حصرها..

آمنة العبيدلي