كتاب وأراء

قطر .. جهود مشهودة في العمل الإنساني

تتوالى الإشادات بالأدوار المهمة التي ما فتئت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تضطلع بها. ولا غرو.. فإن قطر تنتهج باستمرار نهجا سديدا في سياساتها الداخلية والخارجية، يستند إلى القيام بمهام كبيرة، تتواءم مع مبادرات وإجراءات المجتمع الدولي، سواء في مجالات العمل السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، أو في ما يتعلق بالجهود المشهودة في مجال العمل الإنساني، لمد يد العون إلى الدول الشقيقة والصديقة لمجابهة ما يستجد من ظروف تجعل تلك الدول بحاجة للإغاثة الإنسانية.في هذا المقام، أشادت الحكومة الصومالية بالمساعدات التي تقدمها دولة قطر للمتضررين من الفيضانات التي ضربت أنحاء واسعة من البلاد، وذلك بناء على توجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بتسيير جسر جوي لإغاثة منكوبي الفيضانات في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.
وثمَّن سعادة السيد حمزة سعيد حمزة، وزير الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في الحكومة الصومالية، في تصريحات له «المبادرات الإغاثية المتكررة التي تقوم بها دولة قطر لصالح المواطنين الصوماليين»، معربا عن «عميق شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى».
بدوره، عبر سعادة السيد آدم عبدالمولى، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية بالصومال، في تصريحات له، عن «شكره لدولة قطر على مساهمتها الكريمة في الجهود الإنسانية في الصومال».
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن