كتاب وأراء

فلسطين للفلسطينيين

«فلسطين كانت وستبقى للفلسطينيين».. هكذا أكدت قطر، حيث جددت خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إدانتها واستنكارها الشديدين لإعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن نواياه ضم أراض فلسطينية إلى الاحتلال. بيان قطر الذي ألقاه سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمام الاجتماع، أكد على موقف قطر الراسخ والثابت في أنها لن تألو جهداً في رفع المعاناة التي يتعرض لها إخواننا في دولة فلسطين.
إن العالم مطالب وبشكل سريع بالتدخل الحازم، لمنع أي عدوان جديد على الأراضي الفلسطينية، حيث دعت قطر المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لرفع الحصار الجائر عن قطاع غزة، ووقف بناء المستوطنات على الأراضي المحتلة، ووقف الحملة المغرضة لتهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، وطمس هويتهما العربية الإسلامية.
«إن المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية تُلقي علينا مسؤولية خاصة لحمايتها وصونها من أية اعتداءات».. هكذا طالبت قطر، وهو ما يجب أن يلقى آذانا صاغية لدى كافة أعضاء منظمة العمل الإسلامي، وكذا لدى المنظمات الدولية المعنية، إن كان الجميع يريد وقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية، ضد فلسطين وشعبها، وإحباط نوايا رئيس الوزراء الإسرائيلي بضم مزيد من الأراضي الفلسطينية إلى الاحتلال.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن