كتاب وأراء

الاستعداد للحرب

وجهت الكويت باتخاذ كافة الاحتياطات لمواجهة أسوأ الاحتمالات نشوب الحرب أهمها توفير مخزون غذاء استراتيجي يكفي لمدة اكثر من سنة واستعدت كافة الكوادر الطبية مع فرض حالة طوارئ عامة تحسباً لما قد تسفر عنه التهديدات الأميركية والتهديدات الإيرانية المضادة التي بدأت بقصف اذرع إيران في العراق واليمن لمراكز استراتيجية.
فقد أفادت قناة «المسيرة» بأن الحوثيين استهدفوا، أمس الخميس، بطائرة قاصف 2k المسيرة، فخر الصناعة الأميركية منظومة باتريوت في مطار نجران جنوب المملكة العربية السعودية.
ونقلت القناة عن مصدر عسكري حوثي قوله: «بعد رصد استخباراتي دقيق تبين أن الهجوم الذي استهدف منظومة الباتريوت ناجح» وكانت قوات الحشد أطلقت صواريخ على السفارة الأميركية..حزب الله بقي صامتاً.. فلا يريد التحرش بإسرائيل لأن ذلك يعني بدء الحرب..
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وصف الوضع في المنطقة بأنه خطير.
طهران قالت: أبلغنا جميع المسؤولين الذين زاروا إيران سراً وعلانية، رسالة قوة ومنطق ومقاومة وصمود الشعب الإيراني.
وقلنا بصراحة إننا سنواصل هذا الطريق، ولن تكون هناك مفاوضات مع واشنطن طالما لم تغير سلوكها وتؤمن حقوق إيران..
أعربت عضو مجلس النواب الأميركي عن الحزب الديمقراطي، فريدريكا ويلسون، عن اعتقادها بأن الرئيس، دونالد ترامب، يمكن أن يشن حرباً على إيران لا لشيء إلا لأنه يريد تجنب عزله عن منصبه.
ونقلت صحيفة The Hill الأميركية عن ويلسون قولها: «أعتقد أن رئيس الولايات المتحدة قريب الآن من أن يبدأ الحرب بدون موافقة الكونغرس، لأنه يخشى عزله. وجميعنا ندرك أن شعبنا سيعترض على عزل الرئيس في حالة نشوب الحرب.
ورأت النائبة أن ثمة علاقة مباشرة بين واقعية خطر العزل وتوجه ترامب لقرار شن الحرب على إيران، قائلة: «إذا رأى أن خطر العزل أصبح محدقاً وأن الشعب يدعم هذه الخطوة، فسيتورط في الحرب».
الخليج مرة أخرى تحت عاصفة هذه المرة وهو يعاني من الانقسام والتشرد.. ولا يدرك أن إسرائيل تنتظر هذا القرار بفارغ الصبر لتقيم حدودها من النيل إلى الفرات.. فلكل حرب ثمن نحن ندفعه.
كلمة مباحة
عين على السماء وأخرى على أطفال بلا غذاء يفترشون الأرض ويلتحفون الفضاء..اللهم اجعل نارهم برداً وسلاماً على أطفالنا.
بقلم: سمير البرغوثي

سمير البرغوثي