كتاب وأراء

صفعة قاسية

تلقى إعلام دول الحصار الجائر، صفعة جديدة، وهو يتحرَّى الكذب مرة تلو أخرى، ليروج الترهات عن دولة قطر، محتقناً للغاية من النجاح القطري الباهر في كل السوح العالمية، بأيادٍ بيضاء، خيّرة، تمتد للعون والغوث والإخاء، مستهدفاً نماء واستقرار المنطقة العربية، بروح الأشقاء.
الكذب الصراح، أصبح عادة لدول الحصار وأباطرة الشر في إعلام تلك الدول، التي لا تعرف سوى نشر الأكاذيب، والتدخل في شؤون الآخرين للإضرار بالاستقرار والأمن الإقليمي.
كذبة جديدة، ألقتها قناة العربية السعودية، أكبر مروجي الأكاذيب بالمنطقة، والتي لا تعرف سوى الكذب، والتلفيق، في فصام حاد ضد القيم المهنية الإعلامية المعروفة، وهو ما دعا وزارة الخارجية السودانية، أمس، لنفي ما نقلته تلك القناة الكاذبة، من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.. وأوضح السفير بابكر الصديق محمد الأمين الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية لوكالة السودان للأنباء (سونا)، أن الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم.
وكان المجلس العسكري الانتقالي السوداني، نفى أيضا، صحة أخبار تداولتها وسائل إعلام دول الحصار الجائر، حول رفض السودان استقبال الوفد القطري. وقال متحدث المجلس العسكري، الفريق الركن شمس الدين كباشي «ينفي المجلس هذا الخبر نفياً قاطعاً، ويؤكد عدم وصول أية طائرة قطرية للأراضي السودانية، وأن هذا الخبر عار من الصحة تماما».. ليكون النفي المزدوج من الخارجية السودانية والمجلس العسكري الانتقالي، صفعة جديدة، وقاسية على إعلام أدمن التلفيق والكذب، ونشر الترهات، في مخالفة للأخلاق المهنية، والثوابت الإعلامية في التحقق والتدقيق والمصداقية، لتثبت دول الحصار أنها يوماً بعد آخر تؤكد ضيق أفقها، وتؤكد أيضا أنها تكذب كما تتنفس.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن