كتاب وأراء

قطر .. مواقف راسخة في رفض وإدانة الإرهاب

إن دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ظلت تؤكد دوما مواقفها الراسخة في رفض وإدانة الإرهاب مهما تكن دوافعه أو أسبابه، وذلك انطلاقا من مبادئها السامية في تعزيز السلم والأمن الدوليين والحرص على الاستقرار في كافة المجتمعات الإنسانية.
وفي هذا المقام، فإن قطر تواصل تقديمها لمبادرات ملموسة من أجل سلام العالم وأمنه واستقراره، ويتجلى ذلك عبر سياسة خارجية واضحة وشفافة تتبنى قطر من خلالها أسمى المواقف وأشرفها في تأكيد الحرص على سلامة الشعوب والمجتمعات من آفة الإرهاب البغيضة.
لقد جددت قطر إدانتها الصريحة والقوية للإرهاب من خلال بيانين أصدرتهما وزارة الخارجية أمس، رفضا لعملين إرهابيين في أفغانستان والصومال. فقد أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لتفجير مزدوج وقع في إقليم هلمند جنوبي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وجددت وزارة الخارجية، «موقف قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب».
كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري الذي وقع بالقرب من مقار حكومية بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وأكدت وزارة الخارجية «موقف قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب».
لقد ظل ديدن السياسة الخارجية القطرية في كل المحافل الإقليمية والدولية هو المناداة بتعزيز السلم والأمن الدوليين، والعمل الجاد والجهد الدؤوب لتأمين المجتمعات الإنسانية من آفة الإرهاب، وذلك عبر مناداتها دوما بوضع خطط علمية سليمة تضمن اجتثاث آفة الإرهاب وإطفاء بؤر التوتر المختلفة.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن