+ A
A -
الموقف الثابت لدولة قطر في رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، يظل أساسا متينا للجهود الحثيثة للدولة والشركاء الدوليين في اجتثاث هذه الظاهرة الوحشية، ومكافحتها بكافة الطرق والوسائل المتاحة لتجفيف منابع الإرهاب، برفقة شركاء قطر من الدول الشقيقة والصديقة الحريصة على مكافحة التطرف ولجم الإرهاب واجتثاثه من الجذور.
اتساقا مع هذا الموقف الثابت، أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث الطعن الذي وقع في محطة قطارات مانشستر الإنجليزية وأدى إلى سقوط جرحى، كما أعربت أيضا عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في مدخل مركز تسوق بمدينة كوتاباتو جنوبي الفلبين، وأدى إلى سقوط قتيلين وجرحى.. وجددت وزارة الخارجية، في بيان، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
أتى تزامن هذه الوحشية الإرهابية مع احتفالات العالم برأس السنة الميلادية، وقدوم العام الجديد، كمحاولة لترويع الآمنين، إلا أن فأل الارهابيين خاب، فلن تثمر دمويتهم تلك، سوى قوة إضافية للعالم الحر، الذي سيضاعف العمل بكثافة، للجم الإرهاب والتطرف.
قطر، كما اعتاد العالم على مواقفها المشرفة، لم ولن تألو جهدا في دعم التحرك الدولي لاجتثاث الارهاب، الذي لا يزال يضرب بدمويته مناطق متعددة في العالم، وكررت دولة قطر مطالبتها السابقة بضرورة بذل المجتمع الدولي لجهد إضافي، لمكافحة الارهاب وإنهاء معاناة العالم من هذه الظاهرة الدموية البغيضة، وإحلال السلم والأمن الدوليين.
إن المجتمع الدولي مطالب بشكل كبير، ليطلع بمسؤولياته تجاه التطرف والإرهاب، واجتثاثه تماما، حتى تنعم شعوب العالم بحقها الأساسي في السلم والأمن والاستقرار.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
02/01/2019
977