+ A
A -
تجمع شهادات المراقبين المحايدين والمنصفين عبر العالم على تأكيد أهمية ما أنجزته دولة قطر من منجزات مهمة على صعيد الحفاظ على حقوق كل من يعمل على أرضها، فقد توالت الإشادات بشفافية تامة للتأكيد على أن قطر ما فتئت تواكب احدث تشريعات العمل الدولية، حفظا لحقوق العاملين، وتطوير كافة التشريعات المتعلقة بصون الحقوق العمالية.
من هذا المنطلق فقد نوهت أوساط المراقبين بما صرح به الشيخ ثامر بن حمد آل ثاني، الملحق الإعلامي لدولة قطر في بريطانيا، في حديث أدلى به لصحيفة «الجارديان» البريطانية، حيث قال في تصريحه «إن قطر ماضية في إصلاح نظام العمل الخاص بها حتى يتمتع كافة العاملين بأفضل القوانين واللوائح الخاصة بالعمل، مؤكدا أن قطر ليست مترددة فيما يخص معاناة العمال».
وقال الشيخ ثامر إن مقال الكاتب بيت باتيسون المنشور في «29» أكتوبر الماضي أغفل التقدم الذي أحرزته دولة قطر بشأن إصلاح نظامها العمالي، لافتا إلى أن المقال حاول تصوير قطر على أنها دولة مترددة حيال معاناة العمال وهو أمر بمنتهى البساطة غير صحيح.
إن المسار المتعلق بالتعامل القانوني والحقوقي الذي تتعامل به قطر مع العمال، هو بمثابة كتاب مفتوح، يطالعه العالم دون أن تحظر قطر على من يسعون إلى استكشاف حقائق الواقع المتعلقة بقضية الحفاظ على حقول العمال، أن يجهروا بكلمتهم عبر وسائل الإعلام بالداخل والخارج.
إننا ننوه مجددا بأهمية ما حققته قطر من تشريعات وقوانين متطورة يتم تنزيلها بشكل مستمر ومتجدد على أرض الواقع لتمثل قطر بذلك إحدى الدول الرائدة في صون حقوق العمال.
copy short url   نسخ
03/11/2018
866