+ A
A -
عام كامل لم تكن كفيلة بأن يعود العاقل إلى عقله.. والرشيد إلى رشده.. ولهذا قررت الخوض في الأزمة ولكن باحترام ليس احتراماً لدول الجوار ولكن احتراماً لقائد دعا إلى أن نتعامل مع الأزمة بأخلاق أهل قطر.. لست من طلاب الشهرة ولا المال ولست بقليل ادب.. ولست بمن يقول بأنها أزمة سياسية حلها لدى القادة.. لكن هي أزمة ضربت بكل الأعراف والقوانين والحرمات.
لابد اليوم من تشخيص هذا الواقع.. نعيش عاما من الحصار الجائر على قطر لاسباب غير حقيقية نسجوا على إثرها الفبركات لتسويغ ظلمهم لكن السياسة القطرية نجحت في كشف مخططتهم واصبح العالم يطالب بإنهاء هذا الحصار خاصة من واشنطن التي راهنوا عليها لتنفيذ انقلابهم.
عام كامل واكثر من الكذب والافتراء على قطر بحجة دعم الإرهاب حتى جاء التأكيد من أن قطر تعتبر شريكا مهما في مكافحة الإرهاب، لينقلب السحر على الساحر وتنكشف مخططاتهم بل قطر شريك اساسي في مكافحة الإرهاب بل أن الرياض وابوظبي تعترفان بذلك وفق بياناتهم الرسمية.
عام كامل واكثر من الترهيب الاقتصادي وإغلاق لكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية في محاولة لخنق الاقتصاد لكن النجاح القطري في تجاوز هذه الجريمة كان مثار اعجاب الجميع حتى كان النصر بل أن قطر تستغني عن دول الحصار ومنتجاتهم.
عام كامل واكثر من الانتهاكات الانسانية والاعراف والمواثيق الدولية لآلاف الاسر والعائلات الخليجية لم تستثن حتى المريض.
عام كامل واكثر من التضييق حتى طال المعتمرين وحجاج بيت الله في تسييس غير مقبول لفريضة الحج ولم يكتفوا بذلك بل ذهبوا إلى الكذب على قطر بالادعاء بالتدويل رغم أن هذه المسألة مرفوضة قطرياً قبل أن تكون مرفوضة سعودياً ولكن هو الكذب عندما يبلغ منتهاه.
عام كامل واكثر والشعب مازال تحت راية قيادته على عكس توقع دول الحصار.. عام كامل واكثر ومهما كان هذا الأكثر سنظل على عهدنا أوفياء لوطننا ومخلصين لقائدنا.
بقلم : ماجد الجبارة
copy short url   نسخ
07/06/2018
1985