تطوير شوارع أم الزبار الغربية

كتب- محمد عبد العزيز

قال السيد خليفة هاشم السادة مستشار بمكتب رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»، رداً على طلب العضو خالد بن عبدالله الغالي ممثل الدائرة 22 بالمجلس البلدي المركزي: إن الهيئة بصدد تنفيذ احد المشاريع لتحسين الطرق في منطقة أم الزبار الغربية وستقوم الهيئة بتنفيذ الطريق الرئيسي للمنطقة ضمن اعمال المشروع والذي من المتوقع البدء فيه خلال الربع الرابع للعام الحالي 2018م.
ويشمل مشروع تطوير الطرق الداخلية في المنطقة تمديد طبقات الأسفلت ووضع الانترلوك على الأرصفة، ووضع الإشارات المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وتطوير شبكات الصرف الصحي ووضع شبكات لتصريف مياه الأمطار المتراكمة، لاسيما شبكات الإنارة للشوارع الرئيسية والفرعية.
وتشهد منطقة أم الزبار الغربية تنفيذ حزمة من المشاريع لتطوير وتأهيل القسائم السكنية وتحسين البنية التحتية والطرق والمرافق والخدمات العامة والشوارع الداخلية.
وكان خالد الغالي عضو البلدي ممثل الدائرة قد أعلن أغسطس العام الماضي عن البدء برصف طبقة الأسفلت النهائية لطريق أم الزبار الغربية، فيما تم تشغيل شبكة المياه بالمنطقة الشرقية للمنازل التي تقدم أصحابها بطلبات لخدمات المشتركين في المؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء «كهرماء» وتم البدء بالمرحلة الثانية من أعمال التمديد يناير العام الحالي. وقد تم الانتهاء من جميع الموافقات والتصاميم الخاصة بطرق ومداخل منطقة ام الزبار الغربية يناير 2017، وتم بالفعل ترسية المشروع على إحدى الشركات المحلية.
يذكر أن منطقة أم الزبار الغربية، من القرى التي تتمتع بكثافة سكانية عالية مقارنة مع القرى الأخرى، وتم تصميم الطرق والمداخل لتخدم جميع سكان المنطقة، ومرتادي المحلات التجارية.
وفي سياق متصل قال المهندس محمد بن اللطيف إبداح مدير إدارة تخطيط النقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات إنه وبعد التنسيق مع كافة دوائر الخدمات تم عمل اللازم بخصوص تثبيت حرم الطرق المؤقتة بمنطقة ام الزبار الغربية، استجابة لطلب العضو ممثل الدائرة.
أزغوى
وأفاد السادة أن الهيئة ستقوم بعمل الصيانة لشوارع أزغوى خلال شهر سبتمبر 2018 «رداً على الطلب المقدم من العضو مبارك بن فريش مبارك ممثل الدائرة 15 والخاص بصيانة الشوارع بمنطقة 51 ازغوى».
بني هاجر
وكان العضو محمد بن صالح الخيارين ممثل الدائرة 16 قد طلب إعادة تركيب الترتان في شوارع بالدائرة 16، وأوضح السادة أن الجهة المختصة بالهيئة ستقوم بعمل مقترح بالتنسيق مع المكتب الهندسي الخاص وستتم دراسة وضع الترتان الموجود وإيجاد الحلول المناسبة له.
المعراض
وتقدم العضو محمد بن حمد العطان ممثل الدائرة 13 باستفسار خاص بخروج المياه بكميات كبيرة من البيارة بمنطقة المعراض، وأفاد السادة بان التسريب ناتج من احد انابيب كهرماء وان كهرماء قامت بإصلاح الانبوب وتم اخذ عينة من المياه وفحصها وتم التأكد من ان مصدرها هو مياه كهرماء.