+ A
A -
تعد لاعبة المنتخب الوطني مباركة النعيمي أصغر لاعبة مشاركة في بطولة قطر توتال للسيدات وقد أعربت عن سعادتها الغامرة بالفرصة الثمينة التي أتاحها لها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة من خلال المشاركة في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات والتي بدأت منافساتها اليوم وتستمر إلى 18 فبراير الجاري. وأشادت النعيمي البالغة من العمر 15 عاما بالدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، وقالت في هذا السياق «أنا ممتنة جدا للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الذي لا يألو جهدا في تطوير اللاعبات القطريات سواء من خلال تكثيف مشاركتهن في البطولات المحلية أو القارية أو الدولية أو المعسكرات الخارجية». وأضافت «أقدر جيدا الفرصة العظيمة التي أتاحها الاتحاد لي شخصيا من خلال منحي بطاقتي دعوة في الأدوار التأهيلية لفردي السيدات ورئيسي الزوجي للبطولة وكذلك رؤية نجمات التنس العالميات والتعرف عن برامجهن التدريبية اليومية عن قرب».
وعن رأيها في بطولة قطر توتال للسيدات، أكدت النعيمي أن البطولة حجزت لنفسها مكانة مرموقة في خريطة الأحداث الرياضية الكبرى التي تشهدها الساحة العالمية سواء من خلال المستوى التنظيمي الذي يتطور سنويا أو مستوى اللاعبات اللاتي يشاركن في البطولة. وحول مدى رضاها عن المباراة الأولى التي خاضتها في الأدوار التأهيلية أمام اللاعبة الأوكرانية كاترينا بوندارينكو المصنفة 82 عالميا وانتهت بنتيجة مجموعتين دون رد لصالح الأوكرانية بواقع 6.0/ 6.2، قالت النعيمي «لقد بذلت كل جهدي في المباراة ولعبت بكل همة خصوصا في المجموعة الأولى وحاولت مسايرة المستوى القوي للاعبة الأوكرانية.. ولكن طبعا عامل الخبرة لعب دورا في إحداث الفارق»..
وشددت في الوقت ذاته على أنها حققت استفادة كبرى خلال مباراتها الافتتاحية في البطولة حيث مكنتها من الوقوف على نقاط ضعفها التي ستعمل على تداركها في المستقبل.
من جهة أخرى، أفادت اللاعبة القطرية مباركة النعيمي بأنها على أتم الاستعداد لخوض لقائها الزوجي الأول الذي سيجمعها مع زميلتها العمانية فاطمة النبهاني ضد الثنائي المكون من التايوانية تشوانغ، تشيا جونج والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة 50 عالميا.
وأعربت عن سعادتها بأن تلعب إلى جانب اللاعبة العمانية فاطمة النبهاني كفريق واحد مشيرة إلى أنها سبق وأن تواجهت معها في بطولة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوضحت النعيمي أن الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة وضع لها برنامجا إعداديا مسبقا حيث شاركت في الفترة الأخيرة في بطولتي «إي تي ف» الدوليتين للتنس في الفجيرة بدولة الإمارات العربية والهند إلى جانب التدريبات التي قامت بها في الدوحة وذلك إطار التحضيرات لبطولة قطر توتال للسيدات.
copy short url   نسخ
13/02/2017
972