+ A
A -
كتب– موسى عبدالله




أعربت النجمة الألمانية المصنفة الثانية على العالم آنجيليك كيربر عن سعادتها الغامرة بالعودة من جديد إلى الدوحة للمشاركة في بطولة قطر توتال لسيدات التنس في نسختها السابعة عشرة.. وأكدت على أنها تسعى من خلال مشاركتها في البحث عن أول لقب في هذه البطولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النجمة الألمانية والمصنفة الأولى في البطولة أمس بالمركز الإعلامي.
وقالت آنجيليك كيربر: إنها كانت حريصة على الحضور مبكرا إلى الدوحة وقبل أيام من انطلاق منافسات البطولة من اجل التدريب والاستعداد على ملاعب مجمع خليفة الدولي.
وأشادت اللاعبة الألمانية بالتنظيم الرائع الذي تحظى به بطولة قطر توتال لسيدات التنس سنويا.. مشيرة إلى أن البطولة في نسختها الجديدة تضم عددا كبيرا من اللاعبات المصنفات الأوليات وهو الأمر الذي يؤكد على قوة المنافسة المنتظرة.
وقالت اللاعبة الألمانية بأنها عادت إلى بلادها بعد الخروج من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وقضت هناك بضعة أيام لم يكن أمامها سوى البقاء في المنزل.
وأضافت: «كانت الأجواء باردة جدا. ولكنني بدأت التدريب مرة أخرى، فقد جئت إلى الدوحة مبكرا حتى أستعد للبطولة وحتى أعتاد على الملاعب وعلى الأجواء.
وأكدت اللاعبة الألمانية جاهزيتها لخوض التحدي في بطولة قطر توتال و أنها تشعر بأنها مستعدة مرة أخرى لخوض المنافسات خاصة وأنه مضى وقت طويل منذ خوضي لآخر مباراة».
وعن شعورها بعد الخروج من بطولة استراليا المفتوحة، قالت اللاعبة «أشعر الآن بأنني على ما يرام، بالطبع سيكون الدور الأول صعبا لأننا يجب أن نعتاد على أجواء البطولة مرة أخرى».
وعن مدى رغبتها في استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي، قالت «بالطبع، يحظى هذا الأمر بأهمية كبيرة بالنسبة لي ولكن إذا ما قدمت مستوى جيدا فإنني سأحقق نتائج جيدة وهذا هو المهم بالنسبة لي... يجب علي أن أفوز بالمباريات مرة أخرى وأن أستعيد ثقتي بنفسي وسنرى ما الذي سيحدث لاحقا في الأشهر المقبلة».
وعن اللاعبة التي تتوقع مواجهتها في أول مباراة لها في البطولة قالت «أنا أعرف جميع اللاعبات.. بالطبع إذا ما أتيحت أمامي الفرصة، سأشاهد أجزاء من مبارياتهن ولكن في نهاية الأمر، أن اعرف كيف تلعب جميع اللاعبات، فهذا الأمر ليس بالصعب». وعن رأيها في اللاعبة «داشا»، قالت كيربر: «إنه سؤال صعب، لقد واجهتها في بطولة سيدني... وقدمت اللاعبة عرضا قويا في تلك المباراة بينما لم أصل أنا إلى افضل مستوياتي.. بالتأكيد إنها لاعبة صغيرة السن وتحسن أداؤها كثيرا في السنة الماضية». وأضافت: «أعتقد أنه من الصعب أن نلعب أمام اللاعبات اليافعات اللائي ظهرن مؤخرا ولكن أتطلع لمواجهتها مرة أخرى فهي لاعبة قوية. وإذا ما أتيحت أمامي الفرصة لمواجهتها في المباراة الأولى، فستكون المباراة قوية بالطبع.. ولكني مستعدة لها».
copy short url   نسخ
13/02/2017
1367