أخر الأخبار
إغلاق باب الترشح لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية بسبب فيروس كورونا
alwatan6
/ Categories: المحليات

إغلاق باب الترشح لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية بسبب فيروس كورونا


الدوحة /قنا/ أعلنت لجنة أمناء جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية بوزارة الثقافة والرياضة، عن إغلاق مؤقت لباب الترشح للجائزة بدورتها السادسة في مجالات العلوم والفنون والآداب، والذي كان مفتوحا حتى يوم 10 أبريل المقبل.
وأشارت اللجنة، إلى أن قرار الإغلاق المؤقت جاء على خلفية الظروف الراهنة والإجراءات التي تهدف للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد -19/ وتعزيزاً للإجراءات التي تم اتخاذها سابقا والقاضية، بوقف الأنشطة حفاظا على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.
وقال السيد فالح بن حسين الهاجري أمين سر جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية، إن إغلاق باب الترشح سيكون بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر، وسيعاد فتحه بعد انتهاء الأزمة الصحية الحالية، مشددا على أن تعليق الترشح، يأتي في إطار الخطوات الاحترازية المتخذة بدولة قطر ومن أجل الالتزام بالحجر الصحي، وضمان العمل في أجواء سليمة.
ولفت إلى أن هناك عددا من المترشحين قدموا بالفعل ترشحاتهم خلال الفترة الماضية، وسينضم إليهم المترشحون المنتظر تقديمهم بعد انتهاء الأزمة، على أن يعلن عن ذلك في حينه.
يشار إلى أن جائزتي الدولة التشجيعية والتقديرية يتم منحهما للمبدعين، تكريما وتقديرا من الدولة لهم وحثا للمتميزين من أبناء قطر على بذل المزيد في مختلف المجالات.
وتمنح جائزة الدولة التقديرية للعلماء والمبدعين في مجالات الدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والعلوم البحتة والتطبيقية، والشعر والقصة والرواية والمسرح، والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والترجمة، والفنون التشكيلية والمسرحية والموسيقية وغيرها من الفنون.. بينما تمنح جائزة الدولة التشجيعية للباحثين والمبدعين الواعدين من ذوي العطاء المتميز في مجالات الدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والعلوم البحتة والتطبيقية، والشعر والقصة والرواية والمسرح، والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والترجمة، والفنون التشكيلية والمسرحية والموسيقية وغيرها من الفنون.
Previous Article لجنة الأمن الغذائي تؤكد دعم منتجي الأغذية المحليين في مجالات الدواجن والخضروات
Next Article "2.7 مليار دولار".. خسائر اليابان بعد تأجيل أولمبياد طوكيو
Print
394 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x