أخر الأخبار
إيران: وفاة 157 شخصا جراء فيروس كورونا ترفع الإجمالي إلى 2234
alwatan5
/ Categories: المنوعات

إيران: وفاة 157 شخصا جراء فيروس كورونا ترفع الإجمالي إلى 2234


طهران /قنا/ أعلنت السلطات الصحية في إيران، اليوم، وفاة 157 شخصا جراء الإصابة بفيروس كورونا /كوفيد - 19/ خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 2234 حالة.

وقال السيد كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني في تصريح بثته وكالة الأنباء الرسمية /إرنا/، إنه تم خلال الفترة نفسها تسجيل 2389 حالة جديدة للإصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد، 29 ألفا و406 أشخاص.

وأشار جهانبور إلى أن عدد المتعافين بلغ 10 آلاف و457 حالة مؤكدة حتى اليوم.

وكان السيد حسين ذو الفقاري مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية، أعلن في وقت سابق اليوم، عن فرض مزيد من القيود على التنقل والسفر في إيران، لمواجهة الفيروس، بما في ذلك حظر التنقل بين المدن، مضيفا: "لم نصل إلى ذروة الوباء حتى الآن ولا يظهر المؤشر المتصاعد لتفشي المرض أي تضاؤل".. مؤكدا ضرورة تعاون الجميع للوقاية من المزيد من انتشار الفيروس في البلاد.

يأتي ذلك فيما صنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس الجاري، الفيروس وباء عالميا، وسط ارتفاع أرقام الإصابات بسرعة كبيرة، ويعتقد أن فيروس كورونا /كوفيد - 19/ ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضي، في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في أنحاء الكوكب .
Previous Article دراسة حديثة: قلة النوم تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري
Next Article قطر تمول مشروع بناء مستشفى لعلاج الكلى في أديس أبابا
Print
481 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x