أخر الأخبار
الحكومة البريطانية تعلن تطوع 400 ألف شخص للمساهمة في مكافحة فيروس "كورونا"
alwatan6
/ Categories: السياسة

الحكومة البريطانية تعلن تطوع 400 ألف شخص للمساهمة في مكافحة فيروس "كورونا"

لندن في 25 مارس /قنا/ أعلن السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، عن تسجيل أكثر من 400 ألف متطوع أنفسهم في أقل من أربع وعشرين ساعة للمساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).
وقال جونسون، في مؤتمر صحفي "إن المتطوعين سيقومون بدور غاية في الأهمية في مكافحة الفيروس من خلال المساعدات التي سيقدمونها للمرضى ومن هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس عن طريق نقل الأدوية والأغذية لهم".
ونوه رئيس الوزراء البريطاني بـ 11 ألفا من الأطباء والممرضين والأخصائيين المتقاعدين الذين تطوعوا بالعودة لمهنهم في هيئة الخدمة الصحية للمساهمة في خفض الضغط المتوقع على الكوادر الطبية في الأيام المقبلة بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد مرضى فيروس كورونا.
يأتي ذلك فيما تدرس وزارة العدل البريطانية إطلاق سراح عدد من المسجونين للحد من مخاطر تفشي الفيروس بين السجناء، في ظل تكدس عدد من السجون.
وعلى الصعيد الاقتصادي، من المتوقع أن يعلن السيد ريشي سوناك، وزير الخزانة البريطاني غدا /الخميس/ عن حزمة مساعدات لأصحاب الأعمال الحرة الذين توقفت أعمالهم بسبب حالة الإغلاق التي فرضتها الحكومة نهاية يوم الجمعة الماضي.
الجدير بالذكر أن مكتب ولي عهد بريطانيا أعلن اليوم عن إصابة الأمير تشارلز، أمير ويلز، بفيروس كورونا (كوفيد-19) وأنه يعاني من أعراض خفيفة.. مشيرا إلى أن الأمير، البالغ من العمر 72 عاما، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية.
وسجلت بريطانيا 8 آلاف و164 إصابة بفيروس كورونا، وبلغ عدد الوفيات حتى الآن 440 حالة.
Previous Article وزير الصحة التركي: استخدمنا دواء من الصين لمرضى "كورونا" بالعناية المركزة
Next Article المغرب: 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا ترفع الإجمالي إلى 225 حالة
Print
593 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x