أخر الأخبار
تواصل منافسات بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب
alwatan6
/ Categories: الرياضة

تواصل منافسات بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب

الدوحة- قنا- بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية،تواصلت اليوم منافسات النسخة السابعة من بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية الشقب برعاية لونجين، في ثاني أيامها ،و التي ينظمها الشقب -عضو مؤسسة قطر- على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 88 فارساً و131 جوادا من 23 دولة، في منافسات الفروسية الأولمبية لقفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة .
وقام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بتتويج الفرسان الصغار المشاركين في منافسات (بطولة الشقب للأطفال) التي شهدت مشاركة 17 فارسا وفارسة من قطر والكويت والعراق .
وشهدت منافسات اليوم فوز الفارس الفرنسي "جوليان إبيلارد" على صهوة الجواد "فيرتوس شامبيه" بلقب الجولة الكبرى لقفز الحواجز التي اقيمت على ارتفاع 155سم من جولة مع جولة تمايز وحقق زمناً قدره 41ر33 ثانية، وحل في المركز الثاني "ماكس كونهر" من النمسا على الجواد "الكتيرك بلو" بزمن قدره81ر33 ثانية، وجاء في المركز الثالث البريطاني "اسكوت براش"بزمن قدره 11ر34 ثانية .
وتوجت الفارسة السويسرية "جان ريتشارد فيليبس" بلقب الجولة الكبرى لقفز الحواجز التي اقيمت على ارتفاع 150 سم على الجواد" كينيا فان تي ليرهوف" بزمن قدره 72ر59 ثانية، وحل في المركز الثاني الفرنسي "روجر يافيس بوست" على الجواد "كاستليفوربس" بزمن قدره 21ر61 ثانية، وفي المركز الثالث الايطالي "فيليبو ماركو" على الجواد "ديبلومات "وبزمن قدره 23ر61 ثانية.
ولدى الترويض فردي توج السويدي "باتريك كيتيل" بلقب الجائزة الكبرى محققا 413ر74 نقطة، وحلت في المركز الثاني الفرنسية "مورغان بربانا"،وفي المركز الثالث الالماني "ماتياس الكسندر" .
بينما تصدر الفارس "عبد العزيز غانم النعيمي" منافسات الجولة الصغرى التي اقيمت اليوم ضمن منافسات بطولة /هذاب/ التي اقيمت على ارتفاع 100- 115 سم بمشاركة ما يقارب 50 فارسا وفارسة وحقق زمنا قدره 46ر50 ثانية، وحل في المركز الثاني "عوض القحطاني" بزمن قدره 60ر51 ثانية وجاء في المركز الثالث "محمد الغزالي" بزمن قدره 46ر52 ثانية .
ومن جانبه تصدر الفارس "محمد خليفة الباكر" منافسات الجولة المتوسطة ضمن /هذاب/ التي اقيمت على ارتفاع 120 130 سم بمشاركة 18 فارسا وفارسا وحقق زمنا قدره 56ر65 ثانية وجاء في المركز الثاني "أوكيل سوبرجنوف"بزمن قدره 74ر65 ثانية وفي المركز الثالث "القعقاع عادل نصار" بزمن قدره 18ر66 ثانية .
وحقق النرويجي "جينس لاسي دوكان" لقب منافسة الترويض للمستوى الأول،تلته البولندية "ماجدالينا سيساك" ونال النمساوي "بيبو بوش" وأكمل الهولندي "أنيمار ييكي" منصة التتويج بحلوله ثالثاً .
وحقق الهولندي "ريكس فان دير هورست" المركز الأول للمستوى الثالث، تلته البلجيكية "بربارا مينيسي"في المركز الثاني.
كما حل البرازيلي "رودولفو ريسكالا في المركز الأول للمستوى الرابع ، تلته الجنوب افريقية "فيليبا دواير جونسون"وأكملت الهولندية "لوتي كرينسين" منصة التتويج بحلولها ثالثة .
وحققت البلجيكية "سيسكا فيرمولين" لقب المستوى الخامس، تلتها النمساوية "فالينتينا ستروبل"،ثم البلجيكية الأخرى "أوريكي ديكيزر" .
من جهة اخرى ينظم الشقب -عضو مؤسسة قطر- معسكر الشقب الدولي الذي انطلق في يوم 19 فبراير الحالي ويستمر إلى 8 مارس 2020، إذ يستقطب الفرسان اليافعين (18 عاما أو أقل) من مختلف أنحاء العالم ليعيشوا تجربة شاملة وفريدة رفقة نظرائهم من الفرسان في قطر.
ويقام المعسكر في نسخته الثانية على مرحلتين ليتيح للمشاركين فرصة حقيقية لتطوير مهاراتهم في رياضة الفروسية، مع الاستمتاع بتجربة متميزة ضمن بيئة متعددة الثقافات غنية بالتحفيز والتحدي. كما سيستفيد المشاركون أيضا من التدريبات التي يقدمها عدد من أفضل الفرسان العالميين. صُمم البرنامج ليشمل منافستين تأهيليتين، واللتين ستقامان بالتزامن مع اثنتين من بطولات الفروسية العالمية رفيعة المستوى، وهما: بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية الشقب برعاية لونجين، ، والجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2020 .
Previous Article مساعد وزير الخارجية تجتمع بعدد من المسؤولين
Next Article انطلاق بطولة "كتارا" العالمية للكرة الطائرة الشاطئية الشهر المقبل
Print
396 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x