أخر الأخبار
انطلاقة قوية لمنافسات بطولة العالم للسيدات للسنوكر
alwatan6
/ Categories: الرياضة

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة العالم للسيدات للسنوكر

الدوحة- قنا- انطلقت اليوم مباريات دور المجموعات ضمن منافسات بطولة العالم على مستوى السيدات في السنوكر فئة/6 ريد/، التي يستضيفها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر للمرة الأولى وحتى الأول من مارس المقبل وسط مشاركة أفضل 16 لاعبة في العالم.
وجاءت مباريات اليوم قوية ومتكافئة في مختلف المجموعات الأربع، ففي الفترة الصباحية فازت الهندية ارنتيكسا سانشيز بصعوبة بالغة على البولندية ايزبيللا لاكا بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، وبنفس النتيجة فازت التايلاندية نيتشورت ونجارثي على المغربية هند بناني ، بينما فازت البلجيكية ويندي جينز على الجنوب افريقية جوي لين ويلنبرج بثلاث مجموعات مقابل لا شيء، وبنفس النتيجة فازت الهندية ايمي كاميني على الروسية ماريا شيفنكوف، واللاتفية تاتنيا فيسلاف على الروسية سيفتالينا كوزريوفا ايضا.
وفي مباريات الفترة المسائية، حققت التايلاندية نيتشورت ونجارثي فوةزها الثاني على الروسية سيفتالنيا بثلاث مجموعات مقابل لا شيء، وكذلك البلجيكية ويندي جينز على الروسية ماريا شيفنكوف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة، فيما ألحقت الألمانية ديانا ستيزاني الهزيمة بالنجمة الهندية ايمي كاميني بثلث مجموعات مقابل مجموعة .
ومن المقرر أن تختتم مباريات دور المجموعات يوم غد /السبت/ في الفترة الصباحية، على ان تقام مباريات الدور ربع النهائي في الفترة المسائية.
من جانبها، أعربت اللاعبة المغربية هند بناني ممثلة العرب الوحيدة في بطولة العالم عن سعادتها لمشاركتها في بطولة العالم التي تستضيفها قطر، مؤكدة ان طموحاتها كبيرة بالرغم من صعوبة المنافسة مع أبرز اللاعبات على مستوى العالم.
وقال بناني ، في تصريح صحفي ، إن تمثيلها للاعبات العرب في بطولة العالم مسؤولية كبيرة على عاتقها وستسعى لبذل قصارى جهدها لتحقيق نتيجة إيجابية والوصول إلى المراكز المتقدمة.
وأوضحت أن رياضة السنوكر متقدمة في المغرب وتحظى بأهمية كبيرة ، معربة عن أملها في ترك بصمة في هذا الحدث بالرغم من انها تشارك في منافسات فئة /6 ريد/ للمرة الأولى.
وأكدت اللاعبة المغربية التي شاركت مؤخرا في بطولة المحترفات في بريطانيا ، أن الأجواء التنظيمية للبطولة رائعة وان قطر مشهود لها في هذا الجانب بالتميز والاحترافية.
وبدورها، أكدت السيد مريم المالكي مديرة بطولة العالم للسنوكر فئة /6 ريد/ أن البطولة تشهد منافسة قوية بين جميع اللاعبات خاصة بطلات تايلاند وبلجيكا والمغرب ، مشيرة إلى أنه لا يمكن التوقع الآن بالبطلة أو اللاعبات المتأهلات للأدوار النهائية.
وقالت المالكي ، في تصريح صحفي ، إن الهدف الأبرز من تنظيم البطولة هو السعي لبناء منتخب للسيدات في قطر بعد أن تم إقامة تعاون كبير مع جامعة قطر وتنظيم بطولة سنوية للسيدات داخل الجامعة ، متوقعة أن تشهد النسخة المقبلة من البطولة مشاركة منتخب يمثل السنوكر القطري.
وأوضحت أن توليها منصب مديرة بطولة العالم يؤكد الدعم التي تحظى به من مسؤولي الاتحاد القطري ، لافتة إلى أنها اكتسبت خبراتها كبيرة في الفترة الأخيرة بعدما تدرجت في العمل الإداري داخل البطولات العالمية التي نظمها الاتحاد في السنوات الأخيرة.
Previous Article الحكومة الكويتية: الأوضاع الحالية بالنسبة لـ"كورونا" لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية
Next Article فلكيون يرصدون كوكبا جديدا ضعفي حجم الأرض
Print
287 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x