أخر الأخبار
قطر تتقدم بطلب استضافة المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الاسيوي لكرة القدم
alwatan6
/ Categories: الرياضة

قطر تتقدم بطلب استضافة المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الاسيوي لكرة القدم

كولومبو- قنا- أكدت اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعها الذي عقد اليوم في العاصمة السريلانكية كولومبو أن الاتحاد القطري لكرة القدم، أعرب عن رغبته في استضافة المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2022.
كما أكدت اللجنة الطبية ان دولة الامارات قد اعربت هي الأخرى عن استضافتها لذات لمؤتمر ، مشيرة إلى أن اللجنة سوف تقيم طلبي الاستضافة قبل اتخاذ قرار اختيار الاتحاد المضيف.
وقال الدكتور داتو غورتشاران سينغ رئيس اللجنة ان المؤتمر الطبي السادس الذي عقد في مدينة /تشينغدو/ الصينية قد حقق نجاحاً كبيراً، وأضاف "يجب أن نواصل على ذات النسق، فالاتحادين القطري والإماراتي يعتبران مرشحين رائعين، ويجب أن نشكرهما على اهتمامهما بالاستضافة".
وعلى اثر الانتشار العالمي لفايروس كورونا (كوفيد-19)، الذي تسبب بتحديات غير منتظرة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء، فقد أوصت اللجنة الطبية الاتحادات الوطنية أن تقوم بمتابعة توصيات منظمة الصحة العالمية WHO ومراكز مكافحة الأمراض، حيث ستواصل اللجنة مراقبة الموقف عن كثب وتوفير الإرشادات اللازمة عند الحاجة.
واتفقت اللجنة ضمن توصياتها الختامية على تشكيل لجنة فرعية جديد لتحديد أهلية جنس اللاعبين واللاعبات، برئاسة الدكتور غورتشاران، إلى جانب ستة أعضاء خبراء في هذا المجال، وذلك بهدف تحديد معايير أهلية اللاعبين واللاعبات.
وأقرت اللجنة أنه لا يوجد أي أدلة علمية تمنع الأطفال تحت 12 عاماً من لعب الكرة بالرأس، واتفقت على العمل لوضع معايير وتوصيات للاتحادات الوطنية حول كيفية لعب الكرة بالرأس من أجل تفادي حصول إصابات الرأس والارتجاج.
Previous Article الرئاسة التركية تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ "خطوات ملموسة" حول سوريا
Next Article الحكومة الكويتية: الأوضاع الحالية بالنسبة لـ"كورونا" لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية
Print
245 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x