أخر الأخبار
الرئاسة التركية تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ "خطوات ملموسة" حول سوريا
alwatan6
/ Categories: السياسة

الرئاسة التركية تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ "خطوات ملموسة" حول سوريا

أنقرة في 28 فبراير /قنا/ دعت تركيا، اليوم، المجتمع الدولي إلى اتخاذ "خطوات ملموسة" تجاه الأزمة الإنسانية في /إدلب/ وبكافة المناطق السورية.
وقال السيد إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية، في تصريحات له اليوم، إن "الأزمة في /إدلب/ السورية تجاوزت جميع الحدود"، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ "خطوات ملموسة" تجاه هذه الأزمة الإنسانية.
وأوضح أنه تم الرد بشكل قوي على الهجوم "الغادر" اعتبارا من منتصف ليل /الخميس/، حيث تم اسقاط أكثر من 200 من قوات النظام السوري، مؤكدا أن "دماء الجنود الأتراك لن تذهب سدى، وسيتم محاسبة النظام السوري الملطخ يديه بالدماء".
بدوره، قال السيد فخر الدين ألطون رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، في تغريدة على /تويتر/، إن "نظام الأسد يمارس أعمالا إرهابية بحق شعبه، ويشكل تهديدا على الأمن القومي التركي، وأمن أوروبا".
وأفاد بأن "القوات المسلحة التركية ردت وتواصل الرد بالمثل على عناصر نظام الأسد غير الشرعي، والمسؤول عن مقتل مئات الآلاف من السوريين، وأنها قصفت مواقع الأسد من الجو والبر"، داعيا أطراف اتفاق /أستانا/ والمجتمع الدولي عموما، للالتزام بالمهام الواقعة على عاتقهم إزاء تنفيذ الاتفاق.
وأشار المسؤول التركي إلى أن الوضع في شمالي سوريا ينبيء بأزمة إنسانية، مبينا أن هؤلاء الأشخاص سيحاولون اللجوء إلى تركيا، والقارة الأوروبية".
وقال إنه يوجد في الوقت الحالي نحو 4 ملايين سوري على الأراضي التركية، وبلاده ليس قادرة على استيعاب مليون سوري إضافي، مناشدا المجتمع الدولي التحرك لفرض منطقة حظر جوي في /إدلب/ بهدف حماية المدنيين فيها.
وكان السيد رحمي دوغان والي /هطاي/ قد أكد، وفي وقت سابق من اليوم، مقتل 33 جنديا تركيا في هجوم شنته قوات النظام السوري بمنطقة /إدلب/، واصابة 32 آخرين.
Previous Article تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الـ30 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
Next Article قطر تتقدم بطلب استضافة المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الاسيوي لكرة القدم
Print
347 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x