أخر الأخبار
الأمم المتحدة تندد باستهداف قوات حفتر مطار "معيتيقة" الدولي في ليبيا
alwatan6
/ Categories: السياسة

الأمم المتحدة تندد باستهداف قوات حفتر مطار "معيتيقة" الدولي في ليبيا

طرابلس في 28 فبراير /قنا/ نددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "بشدة" باستمرار قصف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مطار "معيتيقة" الدولي الذي يعد منفذا حيويا وهاما لآلاف الليبيين في طرابلس الكبرى.
وأكدت البعثة الأممية، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ اليوم، أن "هذه الخروقات تأتي في الوقت الذي يسعى فيه الليبيون مع الأمم المتحدة جاهدين، عبر مسارات ثلاثة، لإنهاء الاقتتال والتوصل لحلول نهائية للأزمة الليبية، ووضع حد لمعاناة الشعب التي تتفاقم كل يوم".
ودعت إلى وقف استهداف المنشآت الحيوية في العاصمة طرابلس، داعية جميع الأطراف إلى العمل على التهدئة على أمل التوصل إلى توافقات تنهي الأزمة المستمرة منذ تسع سنوات، خسر منها الليبيون ووطنهم الكثير.
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن إجراءات الطوارئ التي أعلنت في مطار "معتيقية" الدولي جاءت بعد تعرضه ليلة الخميس لاستهداف جديد بقذائف، الأمر الذي دفع سلطات حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، إلى تعليق حركة الملاحة الجوية في المطار لحين إشعار آخر وإخلاء الصالة من المسافرين.
تجدر الإشارة إلى أنه تم في شهر سبتمبر الماضي إغلاق مطار ذاته بسبب تكرار عمليات قصفه، ما دفع بسلطات الطيران المدني إلى إغلاقه وتسيير الرحلات الجوية عبر مطار "مصراتة" الواقعة على بعد (200 كلم) شرقي العاصمة طرابلس، قبل أن يعلن مجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني في نهاية يناير الماضي عن استئناف حركة الملاحة الجوية بالمطار الدولي.
Previous Article مركز حكم القانون وجامعة "القاضي عياض" المغربية يوقعان مذكرة تفاهم لتأسيس كرسي حكم القانون
Next Article تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الـ30 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
Print
393 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x