أخر الأخبار
الخارجية التركية: تفاقم الأوضاع في إدلب يزيد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا
alwatan6
/ Categories: السياسة

الخارجية التركية: تفاقم الأوضاع في إدلب يزيد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا

أنقرة في 28 فبراير /قنا/ أكد السيد حامي أقصوي المتحدث باسم الخارجية التركية، أنّ التطورات الأخيرة في إدلب زادت من الأعباء التي تتحملها تركيا بخصوص اللاجئين، وأن تفاقم الأوضاع سيزيد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا.
وأوضح أقصوي في تصريح له اليوم، أنّ نزوح مئات الآلاف في محافظة /إدلب/ باتجاه الحدود مع تركيا، زاد من الأعباء التي تتحملها بلاده بخصوص اللاجئين.. مضيفا " أن القلق من التطورات الأخيرة دفع بعض اللاجئين والمهاجرين في تركيا للتوجه نحو الحدود الغربية لبلادنا".
كما لفت إلى أنّ تفاقم الأوضاع سيزيد من وتيرة حركة اللاجئين، مؤكداً أنّ تركيا التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين والمهاجرين على أراضيها، لم تغيّر سياستها حيالهم.
وبدأ المهاجرون بالتوجه إلى عدة نقاط في الولايات الغربية عقب تداول أخبار بأنّ تركيا لن تعيق حركة المهاجرين غير النظاميين باتجاه أوروبا.
يذكر أن السيد عمر جليك المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا قد صرح في وقت سابق اليوم أنّ سياسة بلاده بخصوص اللاجئين لم تتغير، لكنها الآن ليست بوضع يمكنها فيه ضبط اللاجئين.
Previous Article قطر تجدد إدانتها بشدة لاستخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي القوة المميتة والمفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين السلميين
Next Article نائبة الرئيس الفنزويلي تصل إلى الدوحة
Print
388 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x