أخر الأخبار
التونسية أنس جابر تحقق الإنجاز وتهزم التشيكية بليسكوفا وتتأهل إلى ربع نهائي قطر توتال للتنس
alwatan6
/ Categories: الرياضة

التونسية أنس جابر تحقق الإنجاز وتهزم التشيكية بليسكوفا وتتأهل إلى ربع نهائي قطر توتال للتنس

الدوحة في 26 فبراير /قنا/ تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر إلى الدور ربع النهائي لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020 بعد فوزها على اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة عالميا بمجموعتين لواحدة في إنجاز غير مسبوق تحققه اللاعبة العربية للمرة الأولى في بطولة قطر.
ففي منافسات الدور الثالث واصلت اللاعبة التونسية التألق في البطولة البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار وتغلبت على المصنفة الثالثة بواقع 6 / 4 و 3 / 6 و 6 / 3 في مباراة كبيرة وتاريخية اسعدت بها انس جابر الجماهير التونسية والعربية التي احتشدت في الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي لمساندتها وتشجيعها.
وقد استهلت اللاعبة التونسية مشوارها في البطولة القطرية بالفوز على اللاعبة التشيكية كاترينا سينالكوفا المتأهلة من التصفيات بمجموعتين دون رد ايضا بواقع 6 / 3 و 6 / 2 لتتأهل الى الدور الثاني من البطولة القطرية للمرة الاولى ثم حققت الفوز بعد ذلك على اللاعبة الأمريكية جنيفير برادي ايضا بمجموعتين دون رد بواقع 6 / 4 و 6 / 3 .
وكانت بليسكوفا قد حققت لقب بطولة قطر عام 2017 بعد فوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي في النهائي بواقع 6 / 3 و 6 / 4 .
وستواجه البطلة التونسية في الدور ربع النهائي غدا /الخميس/ اللاعبة التشيكية الثالثة بترا كيفتوفا والتي تأهلت في وقت سابق من اليوم بعد فوزها على اللاتفية يلينا اوستابنكو بمجموعتين لواحدة بواقع 6 / 2 و 5 / 7 و 6 / 1 .
وحصلت كيفتوفا المصنفة الثامنة للبطولة ورقم 11 عالميا من قبل على بطولة قطر عام 2018 ، كما توجت بلقبين كبيرين في مسيرتها الاحترافية في ويمبلدون عامي 2011 و2014 وايضا فازت من قبل بلقب البطولة الختامية للأساتذة عام 2011 .
وشاركت اللاعبة التونسية في البطولة ببطاقة دعوة استثنائية ضمن 4 لاعبات حصلن على بطاقات دعوة. وكانت أنس جابر قد حققت إنجازا تاريخيا بعد تأهلها إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى الشهر الماضي واصبحت اول لاعبة عربية تصل الى افضل ثماني لاعبات تنس محترفات في واحدة من البطولات الاربع الكبرى.
وقد عبرت انس جابر في تصريح لها عقب المباراة عن سعادتها الغامرة بتخطي عقبة اللاعبة التشيكية بليسكوفا وقدمت الشكر الى الاتحاد القطري للتنس والى الجماهير العربية الغفيرة التي ساندتها في المباراة اليوم.
واكدت اللاعبة التونسية انها ستسعى غدا الى تحقيق الفوز لإسعاد الجماهير التونسية والعربية ومواصلة التقدم في بطولة قطر، وعبرت عن أملها أن لا تؤثر الاصابة التي تعرضت لها اليوم في الاداء أمام اللاعبة التشيكية كيفتوفا.

Previous Article سمو الأمير يشهد جانبا من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020
Next Article انطلاق فعاليات يوم البيئة القطري لعام 2020
Print
439 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x