أخر الأخبار
انطلاق منافسات المجموعة النهائية في بطولة القلايل للصيد التقليدي
alwatan6
/ Categories: الرياضة

انطلاق منافسات المجموعة النهائية في بطولة القلايل للصيد التقليدي

الدوحة في 26 فبراير /قنا/ بدأت فرق المجموعة النهائية في بطولة القلايل للصيد التقليدي بنسختها التاسعة 2020 اليوم، رحلتها من أجل الظفر بالبيرق ولقب الدورة التاسعة.
وتضم فرق المجموعة النهائية /السيلمي/، / غشام/، التحدي/، /السيلية/، و/الشمال/.
ودخل عساس كل فريق صباح اليوم، إلى المحمية من أجل اختيار مواقع انطلاق فرقهم، حيث تكمن مهمة العساس الرئيسية في اختيار المكان الأمثل للفريق من أجل بناء بيت الشعر حتى يكون لهم المستقر طيلة أيام المنافسات.
وقال السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل للصيد التقليدي 2020 في تصريح اليوم، إن فرق المجموعة النهائية جاهزة ومستعدة بشكل جيد لدخول المنافسات، وأن الجميع متحفز لتحقيق نتائج إيجابية، مشيرا إلى أن جماهير القلايل سوف تستمتع بمنافسات المجموعة النهائية لأنها تضم فرق النخبة، خاصة وأنها تضم عناصر من أصحاب الخبرات في المقناص وخاضوا منافسات قوية في المجموعات.
من جهة أخرى، اجتمع السيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والمدير التنفيذي مع قادة وأعضاء فرق المجموعة النهائية والأعضاء قبل دخول محمية /لعريق/، وهو الاجتماع الاعتيادي الذي يسبق دخول الفرق إلى المحمية.
ويساهم هذا الاجتماع بتذكير قادة الفرق والأعضاء بالشروط العامة للبطولة، وكذلك يجيب فيه نائب الرئيس والمدير التنفيذي على كافة الأسئلة التي يدلي بها المشاركون.
وأعرب النعيمي، عن رجائه بالتوفيق للفرق المشاركة في المجموعة النهائية.. مؤكداً أن كافة الفرق المشاركة في القلايل تسعى لنيل البيرق.
من جانبه أشاد السيد علي بن محمد الكواري المنسق العام لبطولة القلايل للصيد التقليدي بالمشاركة الخليجية هذا العام في البطولة، واصفا هذا الإقبال بـ"المتميز جدا"، معربا في الآن ذاته، عن سعادته بزيادة أعداد المشاركين الأشقاء من منطقة الخليج، حيث بلغ 83 مشاركا هذا العام، وهو ما اعتبره رقما يعكس مدى ثقة أهل الخليج في بطولة القلايل وفي تنظيمها وكافة الفعاليات والبطولات التي يتم تنظيمها في دولة قطر بشكل عام.
وأوضح الكواري، أن بطولة القلايل بشكل خاص، أصبحت واحدة من أهم البطولات التي تحظى بسمعة طيبة على المستوى الخليجي والعربي والعالمي.. مشيرا إلى أن عدد المواطنين المشاركين في البطولة هو 195، وإجمالي عدد المشاركين 278 مشاركا قطريا وخليجيا.
ونوّه إلى أن هذه النسخة تشهد اهتماما عالميا كبيرا حيث أضحت البطولة وجهة تراثية وسياحية قطرية، خاصة بعد أن حفرت اسمها كعلامة مميزة محفوظة باسم قطر وهو ما يحفظها كتراث رياضي، مشيرا إلى أن هذا العام شهد حضور زوار وسياح كثر من المهتمين بالتراث القطري والخليجي، كما تشهد هذه البطولة أيضا حضور باحثين متخصصين، لافتا بهذا الخصوص، إلى أن أحد الطلاب الذين يدرسون في تركيا قام بعمل مبادلة عام كامل مع جامعة قطر سيقوم خلاله بإنجاز دراسة معمقة وبحث متكامل عن الرياضات المتفردة والهوايات الشعبية، وأضحى من الزوار الدائمين للبطولة حيث يسعى للتعرف على كافة التفاصيل ويقوم برصدها في بحثه.
وأكد المنسق العام للبطولة، أن اللجنة المنظمة تحرص على تطوير البطولة عاما بعد آخر، مما أسهم بشكل بارز في الحد من السلبيات وتعظيم الإيجابيات وذلك من خلال عدة أدوات من بينها إجراء استطلاعات للرأي بين المشاركين والجمهور، مشيدا بخبرة فريق العمل والتي تراكمت طيلة الأعوام الماضية.
Previous Article فوز العربي على السيب العماني ضمن البطولة العربية للطائرة
Next Article سمو الأمير يشهد جانبا من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020
Print
425 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x