أخر الأخبار
"القرآن النباتية" تطلق حديقة الأشجار الإفريقية
alwatan6
/ Categories: المحليات

"القرآن النباتية" تطلق حديقة الأشجار الإفريقية

الدوحة في 26 فبراير /قنا/ أطلقت حديقة القرآن النباتية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اليوم، حديقة السيدات الدبلوماسيات الإفريقية، وذلك في إطار الاحتفال بيوم البيئة القطري الذي يوافق 26 فبراير من كل عام.
وتتضمن حديقة السيدات الدبلوماسيات الإفريقية مجموعة متنوعة من فسائل الأشجار التي تمثل عدة دول إفريقية ومنها مالي وجيبوتي وجنوب إفريقيا والسنغال.
وخلال حفل الإطلاق تم غرس فسائل الأشجار بحضور سفراء 10 دول إفريقية، وأعضاء مجموعة السيدات الدبلوماسيات الإفريقية وكوكبة من كبار الشخصيات القطرية ورموز المجتمع المحلي.
واختتم حفل الإطلاق الذي تضمن عروضا ثقافية من إفريقيا وقطر بجولة تعريفية في المتحف النباتي لحديقة القرآن النباتية الذي يزخر بالمعلومات والصور القيمة والجداريات والنقوش الإسلامية.
وبهذه المناسبة، قالت السيدة فاطمة صالح الخليفي مديرة حديقة القرآن النباتية، إن دولة قطر خصصت يوما للحفاظ على البيئة من أجل إذكاء الوعي المجتمعي بحمايتها وصونها، مشيرة إلى أن الاحتفال بغرس أشجار 10 دول إفريقية يعكس التزام حديقة القرآن النباتية بتعزيز صون القيم البيئية في دولة قطر ودعم ركيزة التنمية البيئية والحفاظ عليها في رؤيتها الوطنية.
وأضافت السيدة الخليفي "نثق في أن حديقة السيدات الدبلوماسيات الإفريقية ستسهم في إبراز أهمية تكاتف الجهود العالمية حول الهدف المشترك للحفاظ على البيئة. ونتطلع كذلك إلى ترسيخ علاقاتنا الثقافية مع الدول الإفريقية الصديقة التي شرفتنا اليوم بالحضور من أجل التعاون معا لرعاية هذه الحديقة وإنمائها".
من جانبها، عبرت السيدة أنيكا موسى رئيس مجموعة الدبلوماسيات الإفريقيات، حرم سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى دولة قطر عن امتنانها بالمشاركة في هذا الحفل الذي نظمته حديقة القرآن النباتية وتقديم الدعم لجهودها وحملاتها وكذلك جهود ومبادرات مؤسسة قطر.
وأضافت "أن غرس الأشجار هو غرس لمصدر جديد للحياة فالأشجار هي التي تحمي البيئة. والحديقة الإفريقية، التي تتفق مع مبادرة "غرس" في التوجه والأهداف توطد العلاقات بيننا من خلال غرس فسائل الأشجار وتخضير البيئة التي نعيش فيها".
وأكدت السيدة موسى أن حديقة القرآن النباتية التابعة للمدينة التعليمية "تقوم بدور مهم في تعزيز التعليم في هذا البلد لكي تترك إرثا دائما. فغرس هذه الأشجار الإفريقية بادرة رمزية تشير إلى أن إفريقيا جزء من هذا الإرث من خلال حضورها وتواجدها في الحديقة، معربة عن أملها في تمثيل جميع الدول الإفريقية في هذه الحديقة في المستقبل القريب".
يأتي إطلاق حديقة السيدات الدبلوماسيات الإفريقية بالمدينة التعليمية ضمن حملة "غرس" لزرع الأشجار التي دشنتها حديقة القرآن النباتية لتسليط الضوء على أهمية المبادرات الهادفة للحفاظ على البيئة والنباتات في قطر.
ونجحت حملة "غرس" حتى الآن في زراعة ما يزيد على 1800 شجرة ضمن مساعيها لتحقيق هدفها بزراعة 2022 شجرة قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وتحرص حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، على إشراك المجتمع المحلي والتواصل مع أطيافه المختلفة من خلال أنشطة توعوية متنوعة على مدار العام تلفت الوعي المجتمعي نحو مفاهيم أساسية ومهمة مثل تعزيز المسؤولية نحو البيئة واحترام تنوعها وتأكيد قيمة غرس الأشجار في الدين الإسلامي الحنيف والحفاظ على الموارد الطبيعية لدولة قطر .
Previous Article فرنسا تعلن ثاني حالة وفاة بفيروس "كورونا" واليونان تسجل أول حالة إصابة
Next Article ملاعب تدريب مونديال 2022 تستضيف النسخة الثامنة من كأس العمال لكرة القدم
Print
335 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x