أخر الأخبار
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 53 حالة مؤكدة
alwatan5
/ Categories: السياسة

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 53 حالة مؤكدة


واشنطن في 25 فبراير /قنا/ أعلن المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس /كورونا/ المستجد (كوفيد-19) إلى 53 حالة مؤكدة.
وذكر المركز، في بيان صحفي، أن أغلب حالات الإصابة الجديدة جاءت لركاب كانوا على متن سفينة /دايموند برينسيس/ السياحية، التي تم حجزها في الحجر الصحي قبالة ساحل اليابان، وعادوا مؤخرا إلى الأراضي الأمريكية.
وأضاف البيان أن البيانات أظهرت أن 36 من حالات الإصابة كانوا على متن السفينة السياحية /دايموند برينسيس/، وثلاثة مصابين التقطوا العدوى في مدينة /ووهان/ الصينية وتم إعادتهم لاحقا إلى الولايات المتحدة، وباقي المصابين التقطوا العدوى إلى حد كبير أثناء سفرهم بالخارج.
وأشار إلى أن حالتين اثنتين فقط انتقل اليهما الفيروس من خلال اتصال من شخص لآخر في الأراضي الأمريكية.
وفي سياق مواز، قال السيد أليكس عازار وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، إنه من المرجح زيادة ارتفاع عدد المصابين بفيروس /كورونا/ المستجد في الولايات المتحدة.
وطالب عازار مجلس الشيوخ بالموافقة على توفير 2.5 مليار دولار لتمويل أنشطة مكافحة الفيروس، بعد أن اقترحت لجنة فرعية بالمجلس خفض ميزانية وزارة الصحة.
وأكد الوزير الأمريكي أن هذا التمويل سيساعد الولايات المتحدة في تعزيز أنظمة المراقبة للفيروس الذي ينتشر بسرعة كبيرة، وسيدعم أيضا الحكومات المحلية وسيساعد في تطوير لقاحات وعلاج ضد الفيروس وسيوسع مخزونات المعدات الوقائية.
Previous Article نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع: قدرة قطر الفائقة على الصمود مكنتها من تخطي أزمة الحصار
Next Article الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية ورؤية أفقية متدنية نهارا على بعض مناطق الساحل
Print
694 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x