أخر الأخبار
انطلاق بطولة "كتارا" المفتوحة للملاكمة بعد غد
alwatan5
/ Categories: المحليات

انطلاق بطولة "كتارا" المفتوحة للملاكمة بعد غد


الدوحة في 20 فبراير /قنا/ تنطلق بعد غد /الخميس/ منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة "كتارا" المفتوحة للملاكمة التي ينظمها الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة، بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي "كتارا" لمدة ثلاثة أيام، وبمشاركة 40 متنافسا يمثلون تسعة أندية في فئات الرجال والشباب والناشئين.
وتقام غدا الأربعاء إجراءات الفحص الطبي والوزن لجميع الملاكمين المشاركين، فضلا عن الاجتماعي الفني الذي تخلله شرح جميع قواعد وقوانين المنافسات داخل الحلبة وخارجها.
وتستهل المنافسات يوم بعد غد الخميس على كورنيش "كتارا" أمام مدرج المسرح الروماني، حيث ستقام الأدوار التمهيدية في مختلف الأوزان في الفئات الثلاث، على أن تقام أدوار نصف النهائي يوم الجمعة المقبلة، ثم تقام الأدوار النهائية في اليوم الختامي السبت المقبل، على أن يعقبها تتويج الفائزين.
وتنص قوانين البطولة على أن يكون عمر الملاكم في بطولة الرجال من 19 إلى 40 عاما، والشباب من 17 إلى 18 عاما، والناشئين من 15 إلى 16 عاما، على أن تكون المباراة لفئتي الرجال والشباب من ثلاث جولات بواقع ثلاث دقائق لكل جولة ودقيقة راحة بين كل جولة، فيما تقام فئة الناشئين من ثلاث جولات بواقع دقيقتين لكل جولة ودقيقة راحة بين كل جولة، مع إمكانية إيقاف الحكم للمباراة في حالة عدم التكافؤ.
وأكد يوسف الكاظم رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة، أهمية بطولة "كتارا" في أجندة الاتحاد السنوية، خاصة أن الهدف منها هو اكتشاف ملاكمين جدد للانضمام إلى صفوف المنتخبات السنية المختلفة، فضلا عن إعطاء الأندية والمراكز في قطر الفرصة للمشاركة والاحتكاك وتطوير مستوياتهم.
وقال الكاظم، في مؤتمر صحفي عقد بمقر الاتحاد، إن الاتحاد كان يخطط لجعل بطولة كتارا المفتوحة دولية ابتداء من هذا العام ، ولكن ارتباط معظم المنتخبات بالتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقررة بمدينة طوكيو اليابانية 2020 حال دون ذلك، مشدا على أنه بداية من العام القادم سيتم تحويلها إلى بطولة دولية بمشاركة عدد كبير من ملاكمي الدول التي تملك جاليات كبيرة في قطر.
وأضاف أن من الأمور الايجابية التي ستشهدها هذه النسخة من البطولة، هو وجود راعي للبطولة يتمثل في شركة قطر للتامين، معتبرا أن هذا الأمر سيساهم في تقديم جوائز قيمة للفائزين وكذلك ميداليات للمراكز الأولى .
وأوضح رئيس الاتحاد أن التركيز خلال هذه النسخة لن يقتصر على الملاكمين فقط، وإنما سيمتد إلى المدربين والحكام والأطباء، لافتا إلى وجود دورات وورش عمل لهذه العناصر على هامش البطولة من أجل أن يتم صقلها عبر الحصول على دورات ذات نجمة أو نجمتين من الاتحاد الدولي للملاكمة.
وتوجه الكاظم بالشكر إلى المسؤولين بالحي الثقافي "كتارا" لدعمه المستمر لتنظيم البطولة في أجواء استثنائية ورائعة للعام الثالث على التوالي، متوقعا أن تشهد البطولة إقبالات جماهيريا كبيرا على غرار النسخ الأخيرة.
يشار إلى أن الأندية التسعة التي ستشارك في منافسات البطولة هي : الاتحاد، الجميلة، اكاديمية المهارات، نادي الدوحة رياضة وفن، وقت الرياضة، ذاكينج، جامعة قطر، فرانك بوكسينج جيم، واكس فاكتور.
Previous Article الجامعة العربية تدعو لإعادة نشر قوات حماية دولية في الخليل وكافة الأراضي الفلسطينية
Next Article الأمن التونسي يحبط محاولة هجرة غير شرعية لإيطاليا
Print
420 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x