أخر الأخبار
الجامعة العربية تدعو لإعادة نشر قوات حماية دولية في الخليل وكافة الأراضي الفلسطينية
alwatan5
/ Categories: السياسة

الجامعة العربية تدعو لإعادة نشر قوات حماية دولية في الخليل وكافة الأراضي الفلسطينية


القاهرة في 25 فبراير /قنا/ دعت الجامعة العربية إلى ضرورة إعادة نشر قوات حماية دولية في مدينة الخليل وأنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، معربة عن إدانتها لتصاعد هجمات الكيان الإسرائيلي الاستيطانية.
وقالت الجامعة العربية في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ25 لمذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل "إن هذه الذكرى تعود مجدداً بعد قرار بنيامين نتنياهو رئيس الكيان الإسرائيلي بوقف عمل قوة المراقبين الدوليين بمدينة الخليل والتي تم إقرار تأسيسها نتيجة لتلك المذبحة المروعة".
وطالب البيان الأمم المتحدة بضرورة إيجاد آلية مناسبة لتنفيذ أحكام اتفاقية جنيف الرابعة في هذا الشأن، لمنع تكرار هذه المذابح والممارسات التي ترتكب يومياً في حق الشعب الفلسطيني.
وأدان البيان تصاعد الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية الشرسة التي تهدف إلى تهويد قلب مدينة الخليل، وتهجير سكانها منها، واستمرار اقتحام الحرم الإبراهيمي، ومنع المسلمين من الصلاة فيه.
وحذرت من خطورة قرارات الكيان الإسرائيلي فيما يتعلق بالحرم الإبراهيمي وتركيب مصعد آلي لتأكيد سيطرتها عليه، والبدء بإجراءات واسعة لتهويد مدينة الخليل بالضفة الغربية والتي سيكون لها عواقب خطيرة ستؤدي إلى تفجير الوضع في المنطقة.
Previous Article العطية يعزز صدارته لرالي قطر افتتاحية بطولة العالم للكروس كانتري
Next Article انطلاق بطولة "كتارا" المفتوحة للملاكمة بعد غد
Print
280 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x