أخر الأخبار
التونسية أنس جابر تتأهل إلى الدور الثاني لبطولة قطر توتال للتنس
alwatan6
/ Categories: الرياضة

التونسية أنس جابر تتأهل إلى الدور الثاني لبطولة قطر توتال للتنس

بعد فوزها على الروسية كاترينا سيناكوفا بمجموعتين دون رد.

الدوحة- قنا- تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر إلى الدور الثاني من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020 بعد فوزها على اللاعبة الروسية كاترينا سيناكوفا المتأهلة من التصفيات بمجموعتين دون رد اليوم.
ففي منافسات البطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والبالغ مجموع جوائزها نحو 3 ملايين دولار تغلبت أنس جابر على سيناكوفا بواقع 6 / 3 و6 / 2 لتتأهل إلى الدور الثاني من البطولة القطرية للمرة الأولى.
وشاركت اللاعبة التونسية في البطولة ببطاقة دعوة استثنائية ضمن 4 لاعبات حصلن على بطاقات دعوة.
وكانت اللاعبة التونسية أنس جابر قد حققت إنجازا تاريخيا بعد تأهلها إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى الشهر الماضي وأصبحت أول لاعبة عربية تصل إلى أفضل ثماني لاعبات تنس محترفات في واحدة من البطولات الأربع الكبرى.
وحققت أنس (25 عاما) مفاجآت كبيرة في ملبورن في الدور الثاني للبطولة بالفوز على البريطانية جوانا كونتا المصنفة الثانية عشرة للبطولة قبل أن تتبعها بمفاجأة أخرى وتفوز على الدنماركية كارولين فوزنياكي والصينية وانغ قيانغ التي أطاحت بالأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز.
وتوقفت مسيرة أنس جابر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالخسارة 6-4 و6-4 أمام الأمريكية صوفيا كينين في الدور ربع النهائي.
كما تأهلت إلى الدور الثاني من بطولة قطر توتال اللاعبات التشيكية كارولينا موكوفا بعد فوزها على البولندية مايدا لينيتي بواقع (6-3، 6-1) والألمانية لورا سيجموند المتأهلة من التصفيات بعد فوزها على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا بواقع (6-3، 6-2).
وتأهلت أيضا الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الحادية عشرة ووصيفة بطلة أستراليا المفتوحة للدور الثاني بفوزها على الروسية داريا كاستاكينا المتأهلة من التصفيات بواقع (7-5، 5-7، 6-3).
وفازت الأمريكية برناردا بيرا على الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين دون رد بواقع (6-3، 6-1) وتغلبت الأمريكية أماندا أنيسيموفا على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا بواقع (6-3، 7-6) وفازت الأسترالية أجلا توملجانوفيتش على مواطنتها بريسيلا هون بواقع (6-2، 6-4) وتغلبت البلجيكية أليسون فان يوتفانخ على السلوفانية بولونا هيركوج بمجموعتين دون رد بواقع (6-2، 6-2).
Previous Article خالد المهندي يحرز لقب أولى جولات بطولة مناطق قطر للباها
Next Article تأهل العربي إلى ربع نهائي البطولة العربية للأندية للرجال للكرة الطائرة
Print
332 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x