أخر الأخبار
خالد المهندي يحرز لقب أولى جولات بطولة مناطق قطر للباها
alwatan6
/ Categories: الرياضة

خالد المهندي يحرز لقب أولى جولات بطولة مناطق قطر للباها

الدوحة في 23 فبراير /قنا/ أحرز السائق القطري خالد المهندي لقب الجولة الأولى من بطولة مناطق قطر المحلية للباها للموسم 2020، والتي أقيمت بالتزامن مع رالي "مناطق" قطر الدولي الصحراوي الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "الكروس كانتري"، وذلك وسط مشاركة 22 فريقا من أبرز السائقين المحليين والعالميين.
وجاء فوز المهندي بصحبة ملاحه الفرنسي سيباستيان دولوناي على متن سيارة "بولاريس آر زد آر 1000توربو (تي3)" بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 2.01.39 ساعة، وبفارق 15.50 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق السعودي صالح السيف بصحبة ملاحه الإماراتي علي حسن عبيد على متن سيارة "كان ـ أم مافريك إكس3 (تي3)" الذي جاء ثانيا بزمن قدره 2.17.29 ساعة.
واحتل السائق القطري أحمد الكواري بصحبة ملاحه الإيطالي مانويل لوتشيزي على متن سيارة "كان ـ أم مافريك إكس3 (تي3)" المركز الثالث بزمن قدره 2.23.43 ساعة وبفارق 22.04 دقيقة عن المهندي المتصدر، فيما جاء القطري محمد الحرقان بصحبة ملاحه السلوفاكي فيلي أوسلاج على متن سيارة "كان ـ أم مافريك إكس3 (تي3)" في المركز الرابع بزمن قدره 2.26.32 ساعة، بينما أكمل السائق القطري راشد المهندي بصحبة ملاحه البرتغالي بدرو سانتوس على متن سيارة "كان ـ أم مافريك إكس3 (تي3)" قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 2,35,24 ساعة.
وتم تتويج الفائزين الثلاثة الأولى في الجولة الأولى، حيث حصل خالد المهندي على 25 نقطة تصدر بها الترتيب العام، فيما نال السعودي صالح السيف صاحب المركز الثاني على 18 نقطة، بينما حصل القطري أحمد الكواري الذي حل ثالثا على 15 نقطة.
وشهدت لائحة المنسحبين من الجولة الأولى خروج الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بطل الشرق الأوسط للراليات عام 1993 بسبب تسرب الوقود على متن سيارته "جي أم سي"، ما أدى إلى نشوب حريق صغير سيطر عليه السائق القطري.
وضمت لائحة المشاركين في الجولة الأولى من بطولة مناطق قطر للباها سائقين من قطر والكويت، إلى جانب الإيطالية كاميليا ليباروتي صاحبة الخبرة الكبيرة بفعل مشاركتها لسنوات طويلة في رالي داكار، والسائقة الألمانية إديث ويز المقيمة في قطر في البطولة المحلية على متن سيارة نيسان مصنفة في فئة الـ "تي1".
وخاض المنافسة في الجولة الأولى الرباعي الكويتي مع محمد المطيري وعبدالعزيز البشير ومحمد أمير وعبدالرحمن علي الذين يشاركون على متن "كان ـ آم" في فئة الـ "تي3"، إضافة إلى القطريين راشد المهندي ومحمد العطية وأحمد المهندي وأحمد علوه وعلي سعيد الكواري خلف مقود "كان ـ آم مافريكس إكس 3" أيضا في فئة الـ"تي3".
وشارك الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بطل الشرق الاوسط للراليات عام 1993، على متن "سييرا جي أم سي"، إضافة إلى جهمان جارالله المشارك خلف مقود نيسان باترول "تي1" وجمال فخرو على متن "نيسان باترول" ضمن فئة الـ تي2.
وإلى جانب هذه الأسماء يبرز كل من محمد المير، وعادل عبدالله، ومبارك الهاجري وعبدالله الربان وخالد المهندي ومحمد الحرقان وأحمد الكواري الذين يشاركون في الرالي الدولي المقام بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، ويعتبرون أيضا من بين المخولين حصد النقاط في بطولة "مناطق" قطر المحلية للباها.
وينظم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ثلاث جولات من بطولة "مناطق" قطر المحلية للباها بالتزامن مع فعاليات "مناطق" رالي قطر الدولي، إذ تقام الجولة الثانية بعد غد الثلاثاء مع ثالث مراحل الرالي، فيما تقام الجولة الثالثة من الباها في خامس أيام الرالي.
ومن المقرر أن تختتم بطولة "مناطق" قطر المحلية للباها مع تنظيم الجولتين الأخيرتين الرابعة والخامسة بين 30 و31 أكتوبر و27 و28 نوفمبر المقبلين.
Previous Article وزيرة الصحة الفلسطينية تؤكد خلو بلادها من فيروس "كورونا"
Next Article التونسية أنس جابر تتأهل إلى الدور الثاني لبطولة قطر توتال للتنس
Print
451 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x