أخر الأخبار
وزيرة الصحة الفلسطينية تؤكد خلو بلادها من فيروس "كورونا"
alwatan6
/ Categories: السياسة

وزيرة الصحة الفلسطينية تؤكد خلو بلادها من فيروس "كورونا"

رام الله في 23 فبراير /قنا/ أكدت السيدة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم، خلو بلادها من فيروس /كورونا/ الجديد، مضيفة أن جميع الإجراءات التي تقوم بها الوزارة احترازية.
وأوضحت الكيلة في مؤتمر صحفي عقدته في رام الله، أن الطواقم الطبية أجرت 79 فحصا لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، كما جرى أخذ عينات جميعها جاءت سلبية.
وبينت أن الوزارة أعلنت حالة طوارئ وطنية للتصدي للفيروس، وتم تفعيل الاستراتيجية الوطنية للاستجابة للطوارئ في حالة الأمراض المعدية، إضافة إلى التنسيق مع الشركاء الوطنيين لمواجهة هذا الوباء، وتفعيل الطواقم الطبية والصحية المدربة للاستجابة السريعة، وتم التعاون مع منظمة الصحة العالمية لعمل ورشات تدريبية وتنشيطية لطواقم أطباء الطوارئ في كافة المستشفيات، ولأطباء الطب الوقائي في مديريات الصحة ولطواقم ضبط ومكافحة العدوى لوضعهم في آخر مستجدات وتطورات هذا الوباء وآلية التعامل لمكافحته.
وأضافت أنه تم التعاون مع منظمة الصحة العالمية لطبع منشورات للتوعية والتعريف بالمرض وكيفية الوقاية منه والحد من انتشاره، كما قامت منظمة الصحة العالمية بتوفير مواد التشخيص المخبرية للفحص والكشف عن الفيروس، وبذلك أصبح مختبر الصحة العامة المركزي قادرا على إجراء الفحوصات وتشخيص وإثبات وجود فيروس (كوفيد-19) منذ 6 فبراير الجاري.
Previous Article فريق "الشمال" يكمل عقد المتأهلين إلى نهائي بطولة القلايل للصيد التقليدي
Next Article خالد المهندي يحرز لقب أولى جولات بطولة مناطق قطر للباها
Print
335 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x