أخر الأخبار
فريق "الشمال" يكمل عقد المتأهلين إلى نهائي بطولة القلايل للصيد التقليدي
alwatan6
/ Categories: الرياضة

فريق "الشمال" يكمل عقد المتأهلين إلى نهائي بطولة القلايل للصيد التقليدي

الدوحة في 23 فبراير /قنا/ تأهل فريق /الشمال/ عن المجموعة الخامسة ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2020 إلى المجموعة النهائية، بعد تغلبه على منافسيه.
وجاء تأهل /الشمال/، بحصده، اليوم، 180 نقطة، حيث اصطاد ظبيا بـ80 نقطة و4 حبارى بـ100 نقطة، ليرفع رصيده إلى 535 نقطة عن أيام المنافسات كافة.
وحل فريق /نوماس/ ثانيا بـ385 نقطة عن أيام المنافسات كافة، واصطاد اليوم 6 حبارى بـ150 نقطة أضيفت إلى مجموع نقاطه.
أما فريق /الناصرية/ (الثالث)، فحقق 250 نقطة عن أيام المنافسات كافة، واصطاد اليوم طائري حبارى بـ50 نقطة، فيما تلاه في الترتيب، فريق /الجنوب/ بـ225 نقطة عن أيام المنافسات كافة، واصطاد اليوم طائري حبارى بـ50 نقطة، وأخيرا فريق /الريان/ الذي حقق عن أيام المنافسات كافة 125 نقطة، وصاد حبارى واحدة اليوم بـ25 نقطة أضيفت إلى مجموع رصيده.
وهنأ السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2020، قائد وأعضاء فريق /الشمال/ وقام بتسليمهم مكافأة الفريق المتأهل من المجموعات وقيمتها 100 ألف ريال، مؤكدا أن فريق /الشمال/ قدم أداء متميزا، متمنيا التوفيق للجميع خلال المرحلة المقبلة.
وأكد المعاضيد أن المجموعة الخامسة تنافست بقوة، حيث لاحظنا تقاربا بسيطا في عدد النقاط بين أكثر من فريق على مدار أيام الصيد، ولكن /الشمال/ استطاع أن يحسم التأهل لصالحه.
أما السيد محمد بن نهار النعيمي، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة /القلايل/، والمدير التنفيذي للبطولة، فأكد أن منافسات المجموعة الخامسة كانت قوية، وقدمت جميع الفرق نتائج طيبة طوال أيام المنافسات، إلا أن فريق /الشمال/ حافظ على صدارته وتأهل إلى المجموعة النهائية.
وفي تعقيبه على انتهاء منافسات المجموعات الخمس وترقب بداية المجموعة النهائية، توجه النعيمي بشكره لجميع فرق المجموعات الخمس على روحهم الرياضية العالية بالنسبة للفرق التي لم تتأهل، وتميز الفرق المتأهلة، مشيدا بالتزامهم بشروط وتعليمات البطولة، بما يساهم بسيرها على أكمل وجه.
وأوضح أن جميع الفرق عندما تشارك في البطولة تكون على علم بشروطها عند التسجيل، وكذلك قبل الدخول في اجتماع يقام قبل دخول كل فريق.
وأضاف المدير التنفيذي للبطولة: نحن بدورنا نطبق القوانين لحماية حقوق جميع الفرق وتحقيق المساواة بينهم، معربا عن أمنياته بالتوفيق للجميع والالتزام بتعليمات البطولة حتى تتحقق أهدافها في الحفاظ على تراثنا القطري.
وأعلن النعيمي عن تخصيص يومي غد وبعد غد /الاثنين والثلاثاء/ لراحة الفرق، لتتجه الأنظار بعد ذلك للمجموعة النهائية التي تضم فرق النخبة التي يبدأ دخول عساسيها المحمية يوم الأربعاء المقبل، على أن تبدأ المنافسات يوم الخميس وتستمر إلى يوم السبت 29 فبراير الجاري، حيث سيتم تتويج حامل بيرق القلايل 2020، فضلا عن جوائز وصيف حامل البيرق والمركز الثالث، وجوائز البطولة المصاحبة.
بدوره، قال السيد علي بن محمد الكواري، المنسق العام لبطولة /القلايل/: إن اللجنة المنظمة والآن بعد انتهاء فرق المجموعة الخامسة قامت بجميع ترتيبات اليوم النهائي وتتويج حامل بيرق البطولة، موجها التهنئة لفريق /الشمال/ الذي تأهل إلى المجموعة النهائية، وكذلك جميع فرق المجموعة النهائية التي قدمت مستويات عالية في البطولة.
ومن جهته، هنأ السيد علي سيف محمد مبارك الفضالة، قائد فريق الشمال، جميع أعضاء فريقه، الذين تميزوا خلال أيام المنافسات، وحققوا نتائج طيبة خلالها، وقال إنه أجرى تعديلات كاملة على فريقه ودعم الفريق بخمسة أعضاء جدد، وكذلك أدخل تعديلات على الحلال والطيور.
وأكد الفضالة أنهم على استعداد لمنافسات المجموعة النهائية، موضحا أنه وأعضاء الفريق سيبذلون كل الجهود لنيل بيرق القلايل 2020.
وقد توافد عدد كبير من المواطنين وجمهور البطولة، اليوم، إلى معسكر محمية /لعريق/ لاستقبال فرق المجموعة الخامسة عند خروجهم من المحمية، وكذلك استقبال الفريق المتأهل إلى المجموعة النهائية.
Previous Article الرئيس الصيني يؤكد تزايد الاتجاه الإيجابي لاحتواء تفشي /كورونا/
Next Article وزيرة الصحة الفلسطينية تؤكد خلو بلادها من فيروس "كورونا"
Print
520 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x