أخر الأخبار
الرئيس الصيني يؤكد تزايد الاتجاه الإيجابي لاحتواء تفشي /كورونا/
alwatan6
/ Categories: السياسة

الرئيس الصيني يؤكد تزايد الاتجاه الإيجابي لاحتواء تفشي /كورونا/

بكين في 23 فبراير /قنا/ أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم، تزايد الاتجاه الإيجابي بشأن احتواء تفشي المرض الناجم عن فيروس /كورونا/ الجديد (كوفيد-19).
وأوضح شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، أن تفشي (كوفيد-19) حالة طوارئ صحية عامة كبرى تنتشر بأقصى سرعة، لتصبح العدوى بهذا المرض هي العدوى الأوسع في النطاق والأصعب في الاحتواء منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية.
وقال شي في اجتماع ببكين بشأن التنسيق بين السيطرة على (كوفيد-19) والتنمية الاقتصادية والاجتماعية "كلاهما أزمة واختبار صعب لنا"، مضيفا أن العمل الشاق أسفر عن تزايد الاتجاه الإيجابي للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه في الوقت الحالي.
وأكد الرئيس الصيني أن جميع تدابير العمل تتخذ في الوقت المناسب لمواجهة الفيروس، وأن جميع الإجراءات التي تتخذ فعالة، مضيفا أن أثر المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على التنمية الاقتصادية والاجتماعية مؤقت، وتمكن السيطرة عليه عموما.
وتابع "الفيروس سيتسبب حتما في ضربة قوية نسبيا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الصينية. ولكن، قد يكون من المهم في هذا الوقت أكثر من أي وقت آخر أن نرى التنمية الصينية من منظور شامل وجدلي وطويل المدى، وأن نعزز وندعم الثقة".
وأوضح شي أن أساسات النمو الاقتصادي الصيني طويلة المدى القوية، باقية على حالها دون تغيير.
Previous Article العطية يتصدر اليوم الأول لرالي قطر افتتاحية بطولة العالم للكروس كانتري
Next Article فريق "الشمال" يكمل عقد المتأهلين إلى نهائي بطولة القلايل للصيد التقليدي
Print
460 Rate this article:
5.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x