أخر الأخبار
افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب
alwatan5
/ Categories: المنوعات

افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب


مسقط في 22 فبراير /قنا/ انطلقت مساء اليوم السبت فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
وقال الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني رئيس لجنة المعرض، في كلمته خلال حفل الافتتاح" يتصدر المعرض الذي يعد أكبر تظاهرة ثقافية تشهدها السلطنة هذا العام محور "فكر النهضة " عبر خمسين عاما من العطاء والبناء لنتدارس ونتحاور المكتسب والمنجز الإنساني الذي نفاخر به العالم لشخصية نهضة عمان الحديثة ومؤسسها السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور".
وأشار الحسني إلى أن المعرض يشهد هذا العام برنامجًا ثقافيًا مكثفًا في شتى صنوف المعرفة والفكر، ويقدم برنامجًا خاصا للأسرة والطفل وحلقات عمل متخصصة لفئات ذوي الإعاقة لإبراز إنتاجهم الإبداعي بالتكامل والتنسيق مع المؤسسات المعنية.. بالإضافة إلى اختيار خمسة وعشرين مبادرة قرائية من بين أكثر من مائة وخمسين مبادرة مؤسسية وفردية وفق معايير محددة ولجنة تقييمية محايدة تصل في ختام المعرض إلى خمس مبادرات فائزة يتم رعايتها طوال عام كامل.
هذا وتم عرض فيلم عن اليوبيل الفضي لمعرض مسقط الدولي للكتاب تناول مراحل تطور المعرض ولقطات أرشيفية عن الدورات السابقة له.
وشهد الحفل أيضا تكريم ثلاث شخصيات عمانية ساهمت في إثراء المشهد الثقافي العماني بإنتاجاتها حيث تم تكريم الدكتورة آمنة ربيع عن مجال
الدراسات المسرحية والمصور عبد الرحمن بن علي الهنائي في مجال التصوير الضوئي والدكتورة وفاء بنت سالم الشامسية في مجال أدب الطفل.
ويشارك في المعرض هذا العام ( 946 ) دار نشر منها (676 ) بشكل مباشر من 32 دولة و270 دار نشر عن طريق التوكيلات.
كما سيشهد البرنامج الثقافي لهذا العام حوالي 86 فعالية ثقافية منها 15 ندوة و11 محاضرة و 7 أمسيات شعرية و10 جلسات حوارية و 31
ورشة عمل و 10 عروض تقديمية وثقافية وأدبية .
Previous Article ميسي يقود برشلونة للفوز على ايبار بالدوري الاسباني
Next Article رونالدو يقود يوفنتوس إلى الفوز على سبال 2-1والحفاظ على صدارة الدوري الايطالي
Print
416 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x