أخر الأخبار
منافسات قوية لثالث جولات بطولة قطر الوطنية للستريت دراج
alwatan5
/ Categories: الرياضة

منافسات قوية لثالث جولات بطولة قطر الوطنية للستريت دراج


الدوحة في 22 فبراير /قنا/ وسط منافسات قوية في الفئات الأربعة عشرة، اختتمت بنجاح منافسات الجولة الثالثة من البطولة الوطنية للستريت دراج والتي اقيمت على مضمار نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي.
وسجلت الجولة الثالثة مشاركة أكثر من 130 متسابقا، وشهدت تمكن متصدري التجارب التأهيلية في تسع من الفئات الأربع عشر المكونة للبطولة من متابعة طريقهم نحو السباق الختامي والفوز باللقب، فيما تمكن في نهاية المنافسات ثلاثة متسابقين فقط من تحقيق اللقب الثالث لهم في البطولة على التوالي اثنان منهم في فئات السيارات وواحد في فئات الدراجات النارية.
ففي منافسات فئة السوبر ستوك تمكن المتسابق مايك باراديس من تحقيق الفوز الثالث على التوالي في البطولة بعد أن سجل الزمن الأفضل في التجارب التأهيلية وتخطى المتسابق أحمد المريخي في الدور الأول ليجد نفسه بمواجهة باي في الدور الثاني، قبل أن يفوز بالسباق النهائي على المتسابق عبد العزيز الهيل.
كما تمكن المتسابق حمد المنصور حامل لقب الموسم الماضي، من التتويج بلقبه الثالث على التوالي في فئة /6 سلندر ستوك/ بعدما سجل التوقيت الأفضل على مستوى التجارب التأهيلية وتابع طريقه في المنافسات الإقصائية ليصل إلى السباق الختامي لملاقاة وصيفه في تلك التجارب صلاح الدين الكحلوت ويتغلب عليه.
أما ثالث المتسابقين الذين سجلوا العلامة الكاملة في بطولة الموسم الحالي فكان الدراج القطري أحمد المحمدي والذي فاز بلقب فئة /الستريت بايك/ بعد تغلبه في المواجهة الختامية على المتسابق داوود الشرشني .
وضمن منافسات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 8 سلندر تمكن المتسابق فيصل محمد من التتويج بلقب الفئة المعدلة للجولة الثانية على التوالي، على الرغم من إنهائه التجارب التأهيلية بالمركز الخامس، لكن ذلك لم يمنعه من المتابعة نحو السباق الختامي لملاقاة عامر ريحان والذي اكتفى بالمركز الثاني .
وذهب لقب فئة الستوك للمتسابق سلمان رجب والذي سجل فوزه الثاني على التوالي في البطولة بعد تغلبه في السباق الختامي على المتسابق عبد العزيز الهيل.
وحقق المتسابق مصطفى أتات أيضا لقبه الثاني في البطولة ضمن فئة السوبر ستريت بعد فوزه بالجولة الافتتاحية، لكن الفوز هذه المرة جاء على حساب المتسابق ميلوس بافلوفيتش والذي عانى من مشاكل ميكانيكية منعته من خوض السباق الختامي.
الأتات لم يكتف بهذا اللقب فقط في الجولة الثالثة بل أتبعه بلقب ثانٍ جاء في منافسات فئة /6 سلندر موديفايد/ وهو ثاني لقب له في البطولة أيضا بهذه الفئة بعد الجولة الافتتاحية أيضا، وجاء فوزه في السباق الختامي لهذه الجولة على المتسابق عبد الرحمن فخرو في نهائي مكرر عن نهائي الجولة الماضية.
أما آخر المتسابقين الذين تمكنوا من تسجيل انتصارهم الثاني كان رودلين سينجا والذي ظفر بلقب فئة 4 سلندر ستوك حيث سبق له وأن فاز بالجولة الأولى، وتغلب سينغا في السباق الختامي لهذه الجولة على المتسابق شيروين إيزجيررا .
وحملت منافسات الجولة الثالثة من البطولة الوطنية للستريت دراج ستة متسابقين جدد إلى المنصة الأولى من منصات التتويج، الأمر الذي خلط أوراق المنافسات في صراع اللقب على بطولة الموسم الحالي.
ففي فئات التراك أو الشاحنات الخفيفة ذهب لقب الفئة المعدلة للمتسابق خليفة الخلف في أول مشاركة له بهذه الفئة للموسم الحالي وعلى الرغم من حلوله ثانيا في التجارب التأهيلية إلا أنه وصل للسباق الختامي وتمكن من التغلب على منافسه حمد القحطاني والذي أقصى متصدر التجارب التأهيلية منصور أمين في الدور نصف النهائي ليكتفي أمين بالمركز الثالث لهذه الجولة.
أما لقب فئة الستوك فذهب للمتسابق أحمد خيرالله ليضرب بلقبه الأول هذا عصفورين بحجر واحد حيث قفز لصدارة الترتيب العام، وجاء فوز خيرالله على حساب يوسف المير والذي اكتفى بالمركز الثاني بينما ذهب المركز الثالث للمتسابق سلمان رجب.
وكذلك تمكن المتسابق وسيم آغا وفي أول ظهور له في منافسات البطولة الوطنية من خطف الأضواء في فئة /4 سلندر موديفايد/ فتصدر تجاربها التأهيلية وتابع نحو السباق الختامي والذي تغلب فيه على صاحب المركز الثاني في التجارب عيسى الكعبي فيما ظفر عبدالله السمير بالمركز الثالث.
وشهدت هذه الجولة دخول منافسات فئة /الجونيور دراغستر/ إلى البطولة الوطنية، وفيها تمكن المتسابق عبد الرحمن الكبيسي من تحقيق اللقب تاركا المركزين الثاني والثالث للمتسابقين جابر آل ثاني وسعد الحرقان على التوالي.
وحملت فئات الــ ET بدورها أسماء جديدة على المنصة الأولى من منصات التتويج، ففي فئة السيارات سجل شاهد منير فوزه الأول في البطولة بتغلبه في السباق الختامي على مارك أزانس بينما ذهب المركز الثالث لشيروين إيزجيررا، أما فئة الدراجات النارية فشهدت بدورها فوزا هو الأول للمتسابق عبدالله مالك الفائز قبل أسبوعين بلقب البطولة العربية للدراج ريس، حيث تغلب مالك في السباق الختامي على منافسه أسامة شافي في الوقت الذي صعد فيه آلان أبراهام لمنصة التتويج الثالثة.
وفي ختام المنافسات قام السيد علي كافود مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة وسط حضور مميز لوسائل الإعلام لتختتم بذلك مجريات الجولة الثالثة من البطولة ولتبدأ استعدادات المتسابقين للجولة الرابعة وقبل الأخيرة والمقرر إقامتها يومي التاسع عشر والعشرين من شهر مارس القادم.
Previous Article قطر الخيرية:9 ملايين شخص استفادوا من حملتي "حلب لبيه" و"أغيثوا عرسال"
Next Article ميسي يقود برشلونة للفوز على ايبار بالدوري الاسباني
Print
371 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x