أخر الأخبار
سفير الأردن: القضية الفلسطينية على رأس مباحثات القمة القطرية الأردنية
alwatan6
/ Categories: المحليات

سفير الأردن: القضية الفلسطينية على رأس مباحثات القمة القطرية الأردنية

الدوحة /قنا
قال سعادة السيد زيد مفلح اللوزي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة، إن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى بلاده تأتي في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والعلاقات الأخوية بين سمو الأمير وجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ظل التطورات الإقليمية الراهنة.
وشدد سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، على أن هذه الزيارة تشهد ترحيبا كبيرا وسعادة بالغة من الأردنيين على جميع الأصعدة الرسمية والشعبية، حيث يبحث لقاء القمة بين الزعيمين العلاقات الثنائية والتحديات الإقليمية وعلى رأسها القضية المركزية الأولى في المنطقة وهي القضية الفلسطينية.
وأكد السفير الأردني أن العلاقات القطرية الأردنية أخوية ومتميزة ومتجذرة، وأن التعاون والتنسيق قائم ومستمر منذ عقود، لافتا إلى أن الجالية الأردنية في قطر تعمل في مختلف القطاعات بالدولة.
وأشاد سعادة السيد زيد مفلح اللوزي بمبادرة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتخصيص 500 مليون دولار للاستثمار في الأردن، وتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر، لما لها من أثر طيب على البلدين الشقيقين.
وأضاف سعادته أن التبادل التجاري بين قطر والأردن يتجاوز المليار ريال، وأن الاستثمارات القطرية في الأردن تزيد على المليار و300 مليون دولار، منها مليار و100 مليون استثمارات في قطاع البنوك والشركات، معربا عن أمله أن تنمو هذه الاستثمارات والتبادلات التجارية بين البلدين الشقيقين إلى أعلى المستويات في المستقبل المنظور.
وأوضح أن الشهر المقبل سيشهد زيارة وفد من هيئة تشجيع الاستثمار الأردنية، للالتقاء برجال الأعمال القطريين واطلاعهم على الفرص الاستثمارية في الأردن، مشيرا إلى أن اللقاءات الثنائية بين البلدين لم تنقطع، ففي أكتوبر الماضي تعددت الزيارات بين الجانبين منها على سبيل المثال لا الحصر زيارة وفدين من غرفة تجارة الأردن وجمعية رجال الأعمال الأردنيين للدوحة، حيث التقوا بنظرائهم القطريين في إطار تعزيز التعاون والبحث عن آفاق جديدة للاستثمار.
وفي نهاية تصريحه، لفت سعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة، إلى أن مثل هذه الزيارات وخاصة على مستوى القمة لها مردود إيجابي كبير على العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.
Previous Article سفير دولة قطر لدى الأردن : العلاقات القطرية الأردنية تشهد تطورات واسعة في كافة المجالات
Next Article "حصاد" تعلن عن قرب افتتاح مقاصب جديدة في الدولة
Print
460 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x