أخر الأخبار
تسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في كوريا الجنوبية
alwatan5
/ Categories: المنوعات

تسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في كوريا الجنوبية

سول /قنا/ أعلنت سلطات كوريا الجنوبية، اليوم، عن تسجيل 142 حالة إصابة جديدة بفيروس /كورونا/ المستجد، لترتفع حصيلة الإصابات بهذا الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 346 حالة.

وتأتي هذه الحصيلة الجديدة بعد يوم واحد من إعلان الحكومة حالة التأهب القصوى في المنطقة الجنوبية الشرقية من كوريا الجنوبية، حيث يستمر ارتفاع عدد المصابين بعدوى الفيروس، وفي أعقاب وفاة اثنين من المصابين.

وكشفت مصادر كورية عن أن عدد الإصابات بفيروس "كوفيد-19 " في كوريا الجنوبية تضاعف أربع مرات ابتداء من الأربعاء الماضي، مضيفة أن من بين الحالات الجديدة 28 حالة في مدينة /دايغو/ و103 في إقليم "كيسونغ سانغ" الشمالي المجاور لها، حيث يعيش 5 ملايين نسمة.

وتصارع "دايغو" رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية لمنع انتشار الفيروس، حيث حثت سلطات المدينة المواطنين على الامتناع عن الخروج من المنازل والالتزام بارتداء الأقنعة، كما أوصت بإغلاق أكثر من 1300 روضة أطفال، في حين تتم مراقبة 252 من مراكز رعاية المسنين.

وطلبت سلطات المدينة من الحكومة المركزية المزيد من الدعم، مثل فتح مستشفى عسكري وإرسال الطواقم الطبية وتزويدها بمليون كمامة.

يذكر أن مركز الحجر الصحي في كوريا الجنوبية كان قد أعلن بالأمس أن عدد الأشخاص الخاضعين لاختبارات الفيروس باستثناء المصابين المؤكدين، بلغ 14 ألفا و660 شخصا ، وجاءت النتائج لـ 11 ألفا و 953 شخصا سلبية، وينتظر 2707 أشخاص آخرين نتائج الاختبارات.
Previous Article الصين تسجل 397 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا
Next Article قطر والسويد ترأسان أول جلسة لتيسير المفاوضات حول الإعلان السياسي بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الأمم المتحدة
Print
373 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x