أخر الأخبار
غدا .. افتتاح رالي قطر أولى جولات بطولة العالم للراليات
alwatan6
/ Categories: الرياضة

غدا .. افتتاح رالي قطر أولى جولات بطولة العالم للراليات

الدوحة- قنا- يقام غدا /السبت/ حفل افتتاح رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري"، وتقام منافساته على مدار ستة أيام وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 33 فريقا ومتسابقا من أبرز السائقين العالميين.
ويتنافس سائقون وملاحون من 17 دولة خلال خمس مراحل خاصة تجتاز صحراء قطر خلال الفترة الممتدة بين يومي الأحد والخميس المقبلين خلال الجولة الافتتاحية من الحدث العالمي، الذي يشرف على تنظيمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.
وينتظر أن يحضر حفل الافتتاح بمنطقة سوق واقف السياحية وسط الدوحة، جمع كبير من المسؤولين الدوليين عن السيارات والراليات، فضلا عن جميع المتسابقين المشاركين، ومحبي وعشاق رياضة السيارات الذين سيستمتعون بالفعاليات المصاحبة، على أن تنطلق المنافسات الرسمية يوم بعد غد ، حيث ستجتاز الفرق خلالها 1,444,99 كيلومترا من المراحل الخاصة.
ويدخل ضمن دائرة أبرز المرشحين للفوز باللقب الفريق البلجيكي "أوفردرايف رايسينج" بإدارة جان ـ مارك فورتين الذي يشرف على 3 سيارات "تويوتا هايلوكس" بقيادة البطل القطري ناصر صالح العطية المدافع عن لقبه والسعودي يزيد الراجحي، وقد انضم إليهما مؤخرا حامل اللقب عام 2018 البولندي ياكوب بشيجونسكي الذي أعلن الاسبوع الماضي انضمامه إلى الفريق.
وأكد السائق القطري ناصر العطية أن رالي قطر من الراليات المهمة بالنسبة له، فضلا عن أنه الجولة الاولى من كأس العالم للكروس كانتري، لافتا إلى أن هدفه الرئيسي هو الفوز باللقب بعدما حقق نتيجة جيدة في رالي داكار الدولي وحلوله ثانيا خلف الاسباني كارلوس ساينز.
وأوضح أنه لم يدخل أي تعديلات على سيارته، ولكن قام بإرسالها إلى جنوب إفريقيا بعد نهاية رالي داكار من أجل إعادة صيانتها بالكامل ، لافتا إلى أنه يمكن قيادتها الآن لموسم بأكمله.
من ناحية أخرى، ينافس السائق القطري محمد المير بدوره ضمن فئة الـ "تي1" المخصصة للسيارات المصنعية المعدلة خلف مقود سيارته "شفروليه باجي"، على أن يجلس إلى جانبه الملاح الخبير الروسي أليكسي كوزميش، فيما يكمل كل من المجري بالاز زالاي (أوبل) وخالد الفريحي (نيسان) والسائق المحلي عبدالله الربان (جيب) لائحة المشاركين في هذه الفئة.
في المقابل، جذبت فئة الـ "تي3" 12 فريقا تتحضر للمنافسة على مراكز الشرف والنقاط ضمن كأس العالم للراليات الصحراوية، حيث يتعاون فريق "أف ن سبيد" مع الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية للمشاركة مع أربع باجي من طراز "كان ـ آم مافريك إكس3" سيجلس خلف مقودها كل من الرباعي القطري أحمد الكواري، مبارك الهاجري، راشد المهندي ومحمد الحرقان، فيما سيشرف فريق "إكستريم بلاس" على الثنائي الإكوادوري جزنزالو جاياسامين والقطري خالد المهندي الذي سيجلس إلى جانبه الملاح الفرنسي سيباستيان دولوناي، علما أن جاياسامين والمهندي سيقودان "بولاريس آر زد آر 1000 آر".
ويعود مبارك الهاجري الى عالم الراليات بعد مسيرة طويلة كملاح وكسائق، وبعد ثمانية أعوام من مشاركته الاخيرة وتحديداً في رالي قطر الدولي عام 2012 إلى جانب الملاح عارف يوسف محمد على متن "سوبارو إيمبريزا".
وبالتزامن مع الجولة العالمية ينظم الاتحاد القطري الجولات الثلاث الاولى من بطولة "مناطق" قطر الوطنية للباها مع عدد كبير من المشاركين، على أن يتم احتساب المراحل الاولى والثالثة والخامسة من الرالي العالمي ضمن فعاليات البطولة المحلية. وتبرز مشاركة رباعي كويتي والإيطالية كاميليا ليباروتي، إلى جانب عدد كبير من السائقين القطريين، يضاف إليهم ثمانية فرق تشارك في الوقت ذاته في الراليين العالمي والمحلي مع إمكانية حصد النقاط في البطولة الوطنية والمنافسة على مراكز الشرف.
ومن المقرر أن تخضع السيارات المشاركة في الرالي صباح يوم غد للفحص الفني من قبل كبير الفاحصين الفنيين المنتدب من قبل الإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، للحصول على الموافقة التقنية للمشاركة في المنافسات، ومن ثم سيحضر بعض السائقين المؤتمر الصحفي الرسمي الذي سيعقد في سوق واقف بدءًا من الساعة الثامنة إلا ربع مساء، وذلك قبل حفل الانطلاق الذي يبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء وسط حضور جماهيري وإعلامي كبيرين.
Previous Article لاعبة التنس التونسية أنس جابر: بطولة قطر توتال من أهم البطولات العالمية
Next Article السفير العمادي يلتقي قيادة حماس بغزة ويعلن عن رزمة مشاريع إغاثية لسكان القطاع
Print
761 Rate this article:
5.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x