أخر الأخبار
سحب قرعة بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020
alwatan6
/ Categories: الرياضة

سحب قرعة بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020

الدوحة- قنا- سحبت مساء اليوم قرعة بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020 في نسختها الثامنة عشرة والتي بدأت منافسات أدوارها التمهيدية اليوم، على ان تنطلق منافسات ادوارها الرئيسية بعد غد /الاحد/ وتستمر حتى 29 فبراير الجاري على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة كبيرة من المصنفات الاوليات على العالم.
وتبلغ اجمالي جوائز البطولة نحو ثلاثة ملايين دولار وتشارك فيها 64 لاعبة في منافسات الفردي، بالإضافة إلى 32 فريقا في منافسات الزوجي.
وأجريت القرعة في حضور السيد طارق زينل امين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة والسيد سعد المهندي مدير البطولة وممثلي رابطة التنس المحترفات وعدد من لاعبات التنس ورعاة البطولة، وقد جنبت القرعة المصنفات الثماني الاوليات من خوض منافسات الدور الاول الرئيسي والتي ستقام منافساته يومي /الاحد/ و/الاثنين/، على ان تبدأ مشاركة البطلات الثماني بداية من الدور الثاني والمقرر /الثلاثاء/.
وستسعى الاسترالية اشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم الى التقدم في بطولة قطر توتال المفتوحة والحصول على لقب الصقر الذهبي للمرة الاولى لها في الدوحة خاصة بعد ان خرجت من بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى /الجراند سلام/ الشهر الماضي من نصف النهائي بعد هزيمتها امام الامريكية صوفيا كينن المصنفة السابعة عالميا حاليا والتي توجت بعد ذلك باللقب بعد فوزها على الاسبانية جاربين موجوروزا 4 / 6 و 6 / 2 و 6 / 2 .
واللاعبة الاسترالية المصنفة الاولى تبلغ من العمر 23 عاما واحترفت رياضة التنس عام 2010 وحققت 8 القاب في مسيرتها حتى الان ابرزها لقب بطولة فرنسا المفتوحة /رولان جاروس/ ثاني البطولات الاربع الكبرى 2019 ولقب البطولة الختامية للاساتذة ايضا 2019 .
ولن تجد اشلي بارتي الطريق مفروشا بالورود لتحقيق لقب بطولة قطر توتال حيث ستواجه منافسات قوية من باقي اللاعبات المصنفات ابرزهن الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا ووصيفة بطولة قطر العام الماضي بعد خسارتها في النهائي امام البلجيكية اليسي ميرتينز 3 / 6 و 6 / 4 و 6 / 3 ..وقد حققت هاليب لقب بطولة قطر من قبل عام 2014 بعد فوزها في النهائي على الالمانية انجليك كيربر 6 / 2 و 6 / 3 .
وتعود سيمونا هاليب الى الدوحة وهي معتادة على اللعب في اجواء الدوحة وهي بلا شك ستسعى الى الحصول على ثاني القابها في قطر والى لقبها الاول في عام 2020
وأيضا تحظى بطولة قطر توتال المفتوحة بمشاركة اللاعبات التشيكية بيترا كيفتوفا التي توجت باللقب عام 2918 بعد فوزها على الاسبانية جاربين موجوروزا 4 / 6 و 6 / 3 و 6 / 3 وتعود الى الدوحة ايضا التشيكية الاخرى كارولينا بليشكوفا الفائزة باللقب عام 2017 بعد فوزها على الدنمراكية كارولين فوزنياكي 6 / 3 و 6 / 4 .
كما تشارك في بطولة قطر حاملة اللقب عام 2016 الاسبانية كارلا سواريز نافارو الفائزة على اللاتفية يلينا اوستابنكو 1/ 6 و 6 / 4 و 6 / 4 ، بالإضافة إلى المصنفة الثالثة عالميا كارولينا بليشكوفا والمصنفة الرابعة عالميا ووصيفة بطولة ويمبلدون 2019 إيلينا سفيتولينا.
ورحب السيد طارق زينل امين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالمصنفات الاوليات في الدوحة، وقال ان البطلات يحرصن سنويا على الحضور الى قطر والمشاركة في بطولة قطر توتال نظرا للاهمية الكبيرة التي تحتلها البطولة بين بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفات.
وأعلن زينل الانتهاء من كافة التحضيرات لانطلاق منافسات الدور الرئيسي بعد غد /الاحد/ على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي والملاعب الفرعية.. مشيدا بما تبذله اللجان العاملة في البطولة من مجهودات جبارة للحفاظ على الصورة العالمية لبطولة قطر توتال ولضمان تحقيق النجاح كعادتها كل عام.
وحول بطاقات الدعوة الاستثنائية التي وجهتها اللجنة المنظمة للبطولة لبعض اللاعبات للمشاركة في البطولة، اكد امين عام الاتحاد القطري انه تم منح 4 بطاقات دعوة للمشاركة في منافسات الدور الرئيسي لكل من اللاعبات التونسية انس جابر التي حققت انجازا عربيا مؤخرا ببلوغها الدور ربع النهائي لأولى البطولات الاربع الكبرى بطولة استراليا المفتوحة، والروسية فيرا زافوناريفا بطلة قطرتوتال عام 2011 ،والرومانية سورانا كريستيا، والتركية تشاغلا بويوكاكاشاي.
واضاف انه تم منح ايضا بطاقتين للمشاركة في منافسات الدور التمهيدي الى اللاعبتين القطرية مباركة النعيمي والجزائرية ايناس ايبو والتي تشارك للمرة الاولى في اطار حرص الاتحاد القطري على مشاركة اللاعبين واللاعبات العرب في البطولات الكبرى التي تقام في الدوحة تشجيعا لهم ولاكتسابهم الخبرة في مثل هذه البطولات.
من جهته، اكد السيد سعد المهندي مدير البطولة أن القرعة جاءت متوازنة.. مشيدا بالتواجد الكبير الذي تشهده البطولة من قبل النجمات المصنفات الاوليات واللاتي يحرصن على الحضور والمشاركة في بطولة قطر توتال.
وقال ان الجماهير ستستمتع بأقوى وارقى اداء في عالم التنس نظرا للمشاركة الكبيرة للمصنفات الاوليات والمناخ والاجواء التي تسود بطولة قطر في ظل العدد الكبير من البطلات المشاركات والبالغ 64 لاعبة هذا العام.
واكد المهندي صعوبة التوقع في مثل هذه البطولات.. معربا عن امنيته في ان تصل المصنفات الاوليات الى الادوار المتقدمة حتى يستمتع عشاق رياضة التنس بالمنافسات القوية حتى الدور النهائي.
Previous Article غدا.. ختام سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى
Next Article دراسة: المضادات الحيوية أثناء الحمل قد تسبب تشوهات الجنين
Print
584 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x