أخر الأخبار
غدا.. ختام سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى
alwatan6
/ Categories: الرياضة

غدا.. ختام سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى

الدوحة- قنا- تختتم يوم غد /السبت/ سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حيث ينظم نادي السباق والفروسية السباق الثالث والثلاثين على المضمار العشبي للنادي بمنطقة الريان على السيف الذهبي والسيف الفضي والجائزة والشلفة وبجانب كؤوس الريان وقطر الدولي و دخان للسرعة والبدع مايل.
ويخصص الشوط الثامن الأخير لسيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى (الفئة الأولى) للخيل العربية الأصيلة (برعاية الحزم وشركة العمادي) لمسافة 2400 متر وبجائزة مالية تبلغ مليون دولار، ثم يخصص الشوط السابع لجائزة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى للخيل المهجنة الأصيلة (الفئة الأولى) مقدمة من لونجين لمسافة 2400 متر وبجائزة تبلغ مليون دولار، والشوط السادس للسيف الفضي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى - للخيل العربية الأصيلة (برعاية أوريدو) لمسافة 1750 متر بجائزة مالية تبلغ 250 ألف دولار، الخامس على شلفة، حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2000متر وبجائزة تبلغ 250 ألف دولار.
وفي بقية أشواط الغد سيخصص الأول لكأس الريان للمنتجين للخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي) لمسافة 2000 متر بجائزة مالية تبلغ 250 ألف دولار، والثاني كأس قطر الدولي للخيل العربية الأصيلة (الفئة الأولى) لمسافة 1600 متر بجائزة تبلغ 250 ألف دولار، والثالث لكأس دخان للسرعة (الفئة الثالثة) للخيل المهجنة الأصيلة (برعاية بريدرز كَب) لمسافة 1200 متر بجائزة تبلغ 250 ألف دولار، والرابع على كأس البدع مايل للخيل المهجنة الأصيلة (الفئة الثانية) لمسافة 1600 متر بجائزة تبلغ 250 ألف دولار.
وأكد السيد خليفة بن شعيل الكواري مالك الخيل ان المهرجان في العام الحالي يشهد تنافسا قويا وشرسا من اجل الفوز بالمراكز الأولى، وتوقع ان يرتفع التنافس غدا في ختام أيام المهرجان الذي يأتي في العام الحالي بصورة مختلفة عن السابق من حيث التنظيم والمشاركات الخارجية.
وعن حظوظه في الفوز غدا، قال "لدي العديد من المشاركات تبدأ في الشوط الأول عن طريق "ابو سمرة" وهو مرشح قوي للفوز باللقب مع اللوسيل " ملك مربط الجريان حامل اللقب في العام الماضي.. أما في الشوط الثالث سيشارك بالحصان إز ذات رايت وهو مرشح للقب وفي الشوط الخامس على لقب الشلفة ايضا له مشاركة، ويتوقع ان يكون الحظ حليفه فيها رغم صعوبة المنافسة اذ يشارك بأربعة رؤوس الخيل هي /الملهوف ، وزمهرير ، و سام لانغفوردو، ودانيان/".
وأضاف ان له مشاركة في شوط السيف الفضي وهو من المرشحين الأوائل في هذا الشوط عن طريق ليدي برنسس و شمايل، موضحا أن لديه الجواد "ذا بلو آي" من أبرز المرشحين للفوز بلقب السيف الفضي غدا وهو حامل اللقب مرتين من قبل، وتوقع ان تكون المنافسات غدا قوية ومثيرة في جميع الاشواط.
Previous Article العربي يهزم خدمات جباليا الفلسطيني في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة
Next Article سحب قرعة بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2020
Print
381 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x