أخر الأخبار
منافسات قوية في ثاني أيام سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى
alwatan6
/ Categories: الرياضة

منافسات قوية في ثاني أيام سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى

الدوحة- قنا- فاز الحصان الأحمر "ستننغ سبيريت" ملك آرا لاغوسري بلقب كأس "أيريش ثرابرد ماركتنغ" من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة (1600متر) الذي نظمه نادي السباق والفروسية ضمن السباق الـ31 في الموسم الحالي الذي أقيم مساء اليوم على المضمار العشبي للنادي في ثاني أيام سباقات مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية وسط مشاركة كبيرة من ملاك الخيل من داخل وخارج قطر.
وحقق زمنا قدره 01:34:63 دقيقة في مسافة 1600 متر بقيادة الخيال ميكيل برزالونا وبإشراف المدرب فريدريك روسي، ليضيف لقبا مهما لمسيرته بعد فوزه بشوط صغير في أكتوبر الماضي، ومجيئه وصيفا في شوط مصنف بعد ذلك بشهرين.. فيما حل في المركز الثاني الحصان الأشقر "ماريانا فوت" ملك جون كلود سيرول بقيادة الخيال بيير شارل، وبإشراف المدرب الفرنسي جيروم رينية، وجاء ثالث الحصان الأحمر "أون ذا فرونت لاين" ملك ناصر عويضة الهاجري بقيادة الخيال رونن توماس وبإشراف المدرب عويضة سالم الهاجري.
وفي الشوط السابع عاد من جديد الحصان الأزرق "عاهل" ملك أم قرن لتحقيق الفوز بعد فوزه بنفس الشوط في العام الماضي ليكرر الإنجاز بعد ان حل اليوم في المركز الأول ليمنح مالكه لقب كأس الخليج للخيل العربية الأصيلة من إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي لمسافة 1600 متر بقيادة الخيال رونن توماس وبإشراف المدرب آلبان دي ميول محققا زمنا قدره 1:43:04 دقيقة بقيادة الخيال رونن توماس وبإشراف المدرب آلبان ديميول.
وخصص الشوط السادس لكأس السرعة للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق على مسافة 1200 متر، وحققت اللقب الفرس الشقراء "آر بي كندل" ملك مربط الشحانية والتي بدت في أفضل حالاتها عندما فازت بشوط من الفئة الثالثة الشهر الماضي، وتعبر قوة مؤثرة كبيرة، وحققت لقب كأس السرعة بزمن قدره 01:16:57 دقيقة بقيادة الخيال هاري بنتلي وبإشراف المدرب جاسم محمد الغزالي.
وفي بقية أشواط السباق، افتتحت المهرة الزرقاء "عاشورا" ملك أم قرن انتصارات اليوم الثاني من المهرجان وذلك بعد فوزها بالشوط الأول المخصص للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي المبتدئة والفائزة بسباق للإناث فقط لتثبت جدارتها مرة أخرى بعد فوزها بشوط للخيل المبتدئة قبل 3 أسابيع في أولى مشاركاتها، وقاد "عاشورا" للفوز الخيال سفيان سعدي بإشراف المدرب آلبان ديميول وحققت 01:46 :79 دقيقة في مسافة 1600 متر.
وفي الشوط الثاني المخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة والذي أقيم على مسافة 2000 متر واصلت خيل أم قرن تألقها في المهرجان من خلال "المهرة الحمراء "أكيدة" التي حققت لقب الشوط بزمن 02:14:44 دقيقة بقيادة الخيال رونن توماس وبإشراف المدرب آلبان ديميول، لتواصل مسيرتها في التقدم للأمام بعد أن جاءت ثالثة في السباق الماضي وقدمت أداء جيدا.
وبعد فوز رائع في بريطانيا بإشراف المدرب مارك جونستن، واصل المهر الأزرق "فويرط" ملك جمال بن شريدة الكعبي انتصاراته بتحقيق لقب الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات (الدرجة 4) بقيادة الخيال سفيان سعدي، وبإشراف المدرب آلبان ديميول محققا زمنا قدره 01:10:98 دقيقة في مسافة 1200 متر ليعلن "فويرط" عن نفسه كمهر واعد.
وفي الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة للإناث (الدرجة 3) وبعد أن حققت ثلاثة إنتصارات في آخر خمسة مشاركات واصلت المهرة الحمراء "لوتشادور" انتصاراتها بعد أن حلت في المركز الأول على مسافة 1600 متر بقيادة الخيال ميكيل برزالونا ،وبإشراف المدرب محمد جاسم غزالي محققة زمنا قدره 01:36:13 دقيقة .
ورغم عدم ترشيحها للفوز في الشوط الخامس على جائزة الخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي إلا أن الفرس الشقراء "لطامة" ملك مربط الجريان حققت الفوز في هذا الشوط على مسافة 1400 متر بقيادة الخيال ميكيل برزالونا وبإشراف المدرب محمد ناصر الرمزاني النعيمي بزمنا قدره 01:24:62 دقيقة.
وأبدى المدرب آلبان دي ميولي سعادته بتتويجه بأربعة ألقاب في سباق اليوم، وقال انه لم يكن يتوقع أن يحقق هذا الفوز في هذه الاشواط رغم قوة الخيل التي يشارك بها.. مؤكدا أن الفوز الذي تحقق لم يأتي بسهولة.
وتوقع آلبان أن تكون المنافسة قوية جدا في سباق الغد في ختام المهرجان على اغلى الالقاب والتي يأمل ان يوفق فيها بتحقق أكثر من لقب مع أم قرن التي تعد خيلها من ابرزالمرشحين للفوز بالمراكز الأولى خاصة على السيف الغالي.
Previous Article الانجليزي براندون تومسون يتصدر منافسات اليوم الثاني لبطولة قطر العالمية المفتوحة
Next Article العربي يهزم خدمات جباليا الفلسطيني في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة
Print
333 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x