أخر الأخبار
الانجليزي براندون تومسون يتصدر منافسات اليوم الثاني لبطولة قطر العالمية المفتوحة
alwatan6
/ Categories: الرياضة

الانجليزي براندون تومسون يتصدر منافسات اليوم الثاني لبطولة قطر العالمية المفتوحة

الدوحة- قنا- تصدر الانجليزي براندون تومسون منافسات اليوم الثاني من النسخة الـ34 من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة وتختتم يوم غد /السبت/ على ملعب نادي الدوحة بمشاركة 105 لاعبين يمثلون 39 دولة.
وحقق براندون تومسون مجموع ضربات 135 أي تسع ضربات دون المعدل تلاه في المركز الثاني الجنوب افريقي برايس استون الذي نجح في تحقيق 137 ضربة بسبع ضربات دون المعدل ثم السويدي نيكلس لامكي والذي سجل 138 ضربة.
وشهد المركز الرابع صراعا مثيرا حسمه الجنوب افريقيان ماثيان كايسر وويلكونينابار ومعهما كيفين استيف من اندورا ومتصدر يوم أمس والذي تراجع اليوم وحقق هذا الرباعي 140 ضربة أي 4 ضربات دون المعدل وستكون المنافسة بين متصدري فئة المحترفين على اشدها غدا /السبت/ للحصول عل بطاقات المشاركة في بطولة قطر ماسترز للجولف المقرر لها اوائل مارس المقبل.
وفي منافسات الهواة، حقق لاعبا المنتخب القطري على الشهراني وصالح الكعبي نتيجة جيدة واداء أفضل من يوم امس حيث احتل الشهراني المركز الخامس بتحقيق 149 ضربة أي 5 ضربات فوق المعدل، بينما جاء الكعبي سابعا بمجموع ضربات 150 أي 6 ضربات فوق المعدل.
وعلى صعيد الترتيب في فئة الهواه، واصل الفرنسي توم سانتا صدارته لليوم الثاني على التوالي بتحقيقه المعدل أي 144 ضربة تلاه الهندي اريامان موهان الذي سجل 148 ضربة متساويا مع الايرلندي مايكل يونج والاسترالي اندرو اكستريم ومجموع الثلاثي بواقع 4 ضربات فوق المعدل.
وأشاد السيد احمد الجهضمي امين السر العام للجنة التنظيمية الخليجية والاتحاد العماني للجولف، بالمستوى التنظيمي والفني المتطور لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف التي تصل في هذا العام للنسخة الـ 34 والتي تعد أقدم البطولات في المنطقة، وقال إن دولة قطر قطعت شوطا كبيرا في تنظيم البطولات الكبرى خاصة بطولات الجولف التي تشهد في كل عام مشاركة كبيرة من المحترفين والهواة.
واضاف الجهضمي، في تصريح صحفي، ان سلطنة عمان حريصة في كل عام على التواجد في بطولة قطر المفتوحة، كما يحرص الاتحاد العماني على المساهمة في نجاحها.. مؤكدا ان بطولة قطر المفتوحة من البطولات المتطورة في كل عام وتقام وفقا للمواصفات العالمية ،وان اللاعب المشارك فيها يجد ارتياحا كبيرا عن ممارسته للجولف.
وعن مشاركة المنتخب العماني في البطولة، قال "في كل عام يتواجد عناصر المنتخب العماني في بطولة قطر المفتوحة وفي هذا العام تعتبر المشاركة ناجحة بعد تمكن اللاعب عزان الرمحي في التأهل الى الدور النهائي من البطولة مما يدل على تطور اللعبة في منطقة الخليج وسلطنة عمان".
وأشار الى أن الاتحاد القطري حريص على تقوية العلاقة مع الاتحادات الخليجية عامة، كما له علاقات متميزة مع اتحاد السلطنة، حيث هناك تعاون كبير بين الاتحادين لذا يحرص الاتحاد العماني على المشاركة في كل البطولات التي تقام في قطر.
وأكد أمين السر العام للجنة التنظيمية الخليجية والاتحاد العماني للجولف أن الاتحاد العماني يعمل بتوافق كبير مع الاتحادات الخليجية لأنه مقر اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف، وقد استضافت السلطنة قبل شهر البطولة الخليجية لجميع الفئات للجنسين بنين وبنات، كما ادخل لأول مرة منافسات الأشبال تحت 13 سنة.
وعن البطولات الخليجية المقبلة، قال ان اللجنة التنظيمية الخليجية تسعى لتنظيم أكثر من بطولة وتنتظر الدول الاعضاء في طلب الاستضافة وفي حالة عدم طلب اي من الدول الاعضاء ستستضيف عمان البطولات الخليجية.
وأعرب اللاعب العماني عزان الرمحي عن سعادته بالتأهل الى الدور النهائي من هذه البطولة التي يحرص في كل عام على المشاركة فيها، معتبرا أن مشاركته هذا العام تعد مختلفة عن السابقة نسبة لنجاحه في تحقيق نتيجة مكنته من الوصول الى المرحلة النهائية في بطولة تشهد مشاركة كبيرة من افضل الهواة في العالم وبجانب مشاركة 23 لاعبا من المحترفين.
وأكد الرمحي أن بطولة قطر المفتوحة لها فضل كبير في تطور مستواه الفني لأنها تشهد تواجدا كبيرا لأفضل اللاعبين وبجانب تنظيمها الجيد وملعب نادي الدوحة للجولف الذي يعد من افضل الملاعب في المنطقة وذات مواصفات عالمية، وتمنى ان يوفق غدا /السبت/ في مواصلة الاداء الجيد والترقي الى المراكز المتقدمة في البطولة التي تعد المنافسة فيها صعبة وقوية.
من جانبه، عبر السويدي نيكلس لامكي الحاصل على المركز الثالث في ترتيب منافسات اليوم الثاني لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف عن استعداده لتقديم أفضل مستوى من أجل التأهل لقطر ماسترز التي تقام الشهر المقبل، وقال إن المنافسة جاءت قوية في انطلاق البطولة وكل المشاركين يركزون على تحقيق أفضل ضربات.. مبينا أن الأجواء التي سادت البطولة تعتبر مثالية جدا.
وأوضح أن الفارق بينه والمركز الأول ثلاث ضربات وهو ليس بعيدا عن الصدارة ولكنه راض عن ادائه ويركز على تقديم الأفضل في اليوم الختامي للبطولة.. معتبرا البطولة من أهم بطولاته في الموسم من اجل التأهل لقطر ماسترز خصوصا أن الجميع يركز عليها.. مشددا على قيمة البطولة العالية من الناحية التنافسية.
وأشاد السويدي بالأجواء المحيطة بالبطولة ومستوى التنظيم الفني لها.. معتبرا ذلك عاملا مهما في إظهار أفضل المستويات والنتائج بين المشاركين من الهواة والمحترفين.
من ناحيته، أكد محمد فيصل النعيمي مدير البطولة أن بطولة قطر العالمية المفتوحة التي تجري حاليا بنادي الدوحة للجولف سجلت تنافساً قويا ومثيراً في يومها الثاني.. منوها بارتفاع مستويات اللاعبين مقارنة بالنسخ الماضية، فضلاً عن عدد اللاعبين المحترفين المشاركين في هذه البطولة والذين بلغ عددهم 23 لاعباً وهو اكبر عدد في البطولة حتى الآن وهو ما رفع من سقف المستوى الفني والتحدي بين اللاعبين للوصول الى افضل النتائج.
وقال إن بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف ظلت تسجل نجاحاً وراء الآخر من نسخة الى أخرى بفضل التنظيم الجيد لها من قبل الاتحاد القطري للجولف والجهات الراعية والمشاركة في نجاح البطولة.
وعن مستوى لاعبي المنتخب القطري، قال إن مستوى اللاعبين القطريين في تطور مستمر وهو ما يقوى من حظوظهم في تقديم مستويات متميزة في بطولة قطر ماسترز بالنسبة للمتأهلين.
Previous Article السفير العمادي يعلن تأجيل دفع الأقساط لعدد من مستفيدي شقق مدينة حمد السكنية للعام 2020
Next Article منافسات قوية في ثاني أيام سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى
Print
303 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x