أخر الأخبار
الكرملين: الوضع في إدلب السورية مقلق للغاية
alwatan5
/ Categories: السياسة

الكرملين: الوضع في إدلب السورية مقلق للغاية


موسكو في 21 فبراير /قنا/ قال السيد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية /الكرملين/، اليوم، إن الوضع في محافظة /إدلب/ السورية مقلق للغاية، وإن قضية /إدلب/ "لطالما تصدرت المناقشات بين الجانبين الروسي والتركي. لا نريد التحدث عن أسوأ السيناريوهات."
وأضاف بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، أنه يجب تحييد ما أسماها "الجماعات الإرهابية" الموجودة في /إدلب/.
وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا ستواصل تقديم المساعدة للجيش السوري، بما في ذلك الدعم الجوي، قال بيسكوف إن "القوات الروسية موجودة في سوريا بناءً على طلب القيادة السورية".
من جهة أخرى، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأن حديثا يجري الآن عن عقد قمة حول سوريا، بمشاركة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا، لكن لا قرارات واضحة حتى الآن.
وقال: "بالفعل، فإن موضوع عقد مثل هذه القمة برز مرارًا في الاتصالات الثنائية والاتصالات الثلاثية. وإمكانية عقد قمة يتم الحديث عنها، لكن لا توجد قرارات واضحة بشأن هذا الأمر. وإذا رأى الرؤساء الأربعة ضرورة لذلك، فإننا لا نستبعد إمكانية عقد هذا الاجتماع. لكني أكرر مرة أخرى لا توجد اتفاقات محددة بشأن هذا الموضوع بعد".
هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والسيدة أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية، قد أعربوا خلال محادثة هاتفية يوم أمس الخميس، عن اهتمامهم بتسوية الأزمة السورية في سياق تفاقم الوضع في /إدلب/.
وأفاد متحدث ألماني بأن ميركل وماكرون أبلغا بوتين بأنهما يرغبان باللقاء معه ومع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للتوصل إلى حل سياسي.
وكان جوناثان هوفمان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاغون/، قد قال في وقت سابق، إن بلاده ترى أن روسيا وتركيا على شفير صراع في المنطقة، معبرًا عن أمله في أن تجد الدولتان حلًا لتفادي تلك المواجهة.
وأعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، في وقت سابق اليوم، عن هجوم للمسلحين بغطاء من المدفعية التركية على محور قميناس - النيراب، في محاولة لاختراق حواجز الجيش السوري، ما أدى إلى إصابة 4 جنود سوريين. كما قامت مقاتلات سو-24 التابعة للقوات الجوية الروسية، وبطلب من الحكومة السورية، بقصف المسلحين، ما سمح للجيش السوري بصد الهجوم.
Previous Article نائبة رئيس الوزراء الماليزي: لا حاجة لفرض حظر نهائي على السياح القادمين من الصين
Next Article كوريا الجنوبية تعلن عن ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد
Print
420 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x