أخر الأخبار
الصحة العالمية: فيروس كورونا لا ينتقل بلدغات البعوض أو لمس النقود
alwatan5
/ Categories: المحليات

الصحة العالمية: فيروس كورونا لا ينتقل بلدغات البعوض أو لمس النقود


جنيف في 18 فبراير /قنا/ أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق لدغات البعوض أو من خلال لمس النقود وتداولها وعبر الـ ATM .
وقالت المنظمة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إنه فيما يخص لدغات البعوض، فإن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق لدغات الناموس وإنما ينتقل فقط عن طريق رذاذ شخص مصاب بالفيروس نتيجة العطس أو الكحة على مسافة قريبة منه، وللحماية يجب تنظيف اليدين باستمرار باستخدام الكحول أو بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، وتجنب الاتصال القريب مع شخص مصاب بالكحة أو العطس.
وفيما يخص انتقال العدوى عن طريق تداول النقود أو لمس بطاقات الائتمان ATM فهو قليل للغاية، حيث أشارت المنظمة إلى أن الحفاظ على نظافة اليدين وتجنب لمس الكثير من الأسطح وتعقيم الأيدي بعد، ولمس أشياء مثل النقود وبطاقات الائتمان سيكون منخفضًا للغاية.
وعن إمكانية أن يتسبب الطقس البارد والثلج في قتل الفيروس، أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد سبب يوضح أن الطقس البارد يمكن أن يقتل فيروس كورونا أو فيروسات أخرى حتى الآن، وتبلغ درجة حرارة الجسم الطبيعية للشخص ما بين 36.5 إلى 37 درجة مئوية.
وأعربت عن استيائها من استمرارية مسلسل إطلاق الشائعات المرتبطة بالفيروس، سواء من حيث كيفية الإصابة أو طرق الوقاية والحماية من الإصابة، وصولاً إلى طرق قتل الفيروس، على الرغم من عدم إعلان أي جهة أو هيئة صحية عالمية صدق هذه الطرق بالإضافة إلى عدم اكتشاف علاج حتى الآن.
يذكر ان فيروس /كورونا/ اودى بحياة أكثر من 1700 شخص حتى الآن، وأصاب حوالي 75 ألفا آخرين في أنحاء العالم، فيما سبب اضطرابات كبيرة كذلك في حركة السياحة والصناعة في الصين والمنطقة، ودفع الدول لفرض قيود سفر عديدة سواء عبر الرحلات الجوية أو البحرية.
Previous Article انطلاق دوري شباب قطر لكرة القدم غدا
Next Article الأرصاد الجوية: الطقس معتدل الحرارة نهارا باردا نسبيا ليلا
Print
503 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x