أخر الأخبار
انطلاق دوري شباب قطر لكرة القدم غدا
alwatan5
/ Categories: الرياضة

انطلاق دوري شباب قطر لكرة القدم غدا


الدوحة في 18 فبراير /قنا/ ينطلق غدا /الأربعاء/ دوري شباب قطر لكرة القدم الذي ينظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة في نسخته الخامسة، على ملاعب التدريب في نادي السد للمرة الأولى.
ويشارك في نسخة هذا العام 21 فريقا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات بواقع 5 فرق في كل مجموعة باستثناء المجموعة الثانية التي تتكون من 6 فرق، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور التالي والذي يقام بنظام خروج المغلوب.
وتم تخصيص البطولة للاعبين القطريين غير المحترفين واللاعبين الذين لم يتم تسجيلهم في كشوفات اتحاد الكرة لمدة سنة وستقام على ملاعب التدريب في نادي السد للمرة الأولى بعد أن كانت تقام في استاد الدوحة، في ظل سعي الاتحاد القطري للرياضة للجميع لتطوير البطولة.
كذلك تم تخصيص جوائز مالية تصل إلى 200 ألف ريال ، من أجل تحفيز الشباب القطري للمشاركة واثبات قدراتهم ومهارتهم من أجل اكتشاف مواهب جديدة للانضمام إلى الأندية، بالإضافة إلى حث الشباب القطري على ممارسة الرياضة في أجواء مميزة، خاصة في ظل اهتمام اتحاد الرياضة للجميع بهذه البطولة، كما يدير المنافسات حكام معتمدون من اتحاد الكرة.
ووجه الاتحاد القطري للرياضة للجميع الدعوة للأندية لمتابعة منافسات الدوري من أجل الاستفادة من أبرز العناصر لاسيما أن هناك لاعبين لم يحصلوا على الفرصة بسبب دراستهم أو لظروفهم الخاصة لاسيما وأن جميع اللاعبين المشاركين في الدوري من القطريين، كما وجه الاتحاد الدعوة إلى الجماهير لحضور حفل الافتتاح الذي يقام قبل انطلاق المنافسات الرسمية اليوم للدوري.
وتشهد انطلاقة الدوري في هذه النسخة 4 مواجهات منها مواجهة ضمن المجموعة الأولى تجمع فريق كلية الشرطة مع الناصرية في تمام الساعة السابعة مساء، فيما تقام 3 مباريات ضمن المجموعة الثانية حيث يلعب الريان مع الوجبة في الثامنة مساء، ويلعب فريق قنوات الكأس مع فريق أم الجماجم في التاسعة مساء، بينما يلتقي فريق شرق مع فريق معهد تدريب الشرطة في العاشرة مساء في ختام مباريات اليوم الأول.
وتقام مباريات دوري شباب قطر يومي /الثلاثاء والأربعاء/ من كل أسبوع بداية من الأسبوع المقبل، على أن يختتم الدوري قبل شهر رمضان المبارك، وعلى أن يتم تحديد ختام الدوري بشكل نهائي بعد التعرف على الفرق المتأهلة من دور المجموعات إلى الدور التالي.
وحدد الاتحاد القطري للرياضة للجميع عدد اللاعبين المشاركين في كل فريق، حيث يتشكل كل فريق من 9 لاعبين أساسيين، على أن تضم القائمة بحد أدنى 14 لاعباً، وبحد أقصى 20 لاعباً، وتقام البطولة للاعبين القطريين فما فوق 16 سنة غير المحترفين وغير المسجّلين في كشوفات اتحاد الكرة للموسم الرياضي 2019- 2020، ويستثنى من ذلك لاعبو دوري الهواة والشاطئية.
يشار إلى أن فريق الشقب يحمل لقب البطولة الموسم الماضي وذلك بعد فوزه على فريق كلية الشرطة 3-1 في المباراة النهائية.
Previous Article روسيا تعلق مؤقتا دخول المواطنين الصينيين بسبب كورونا المستجد
Next Article الصحة العالمية: فيروس كورونا لا ينتقل بلدغات البعوض أو لمس النقود
Print
440 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x